الخميس 25 أبريل 2024 08:05 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الشباب والرياضة بالدقهلية تحتفل بيوم اليتيم بإدارة شباب طلخا بحضور ١٠٠ عالم مصرى وعربي انطلاق فعاليات المؤتمر الدولي الثاني لدعم صناعه الدواجن بالغردقة ”وكيل وزارة الشباب والرياضة” بالقليوبية يشهد برنامج دورة التنمية السياسية للشباب مصرع سيدة التهمتها ماكينة حصاد القمح في الفيوم إبداع تلاميذ مدرسة ساحل طهطا المتميزة لغات بسوهاج في عروض حفل نهاية العام الدراسي.. صور هيئة سلامة الدواء والغذاء الأمريكية تُحذر الأمريكيين من العثور علي عينة حليب بها أنفلونزا الطيور رئيس جامعة الزقازيق يستقبل وفد هيئة فولبرايت لبحث جهود الدمج والاتاحة لذوى الإعاقة نائب محافظ البحيرة تناقش مع مساعد وزيرة البيئة دعم منظومة النظافة والمخلفات الصلبة تكريم كورال جامعة مدينة السادات في ختام فعاليات الملتقى الفني الحادي والعشرين للجامعات بـ جنوب الوادي المشدد 5 سنوات لشقيقين لإحداثهم عاهه لشخص بسلاح نارى بشبرا الخيمة السيطرة على حريق التهم فدانين ونصف بأسيوط ملك مصر السابق أحمد فؤاد الثاني يتفقد مكتبة الإسكندرية

عربي ودولي

أمريكا ترسل مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية والبنتاجون أمس الجمعة ان أمريكا سترسل مساعدات عسكرية إضافية بقيمة 725 مليون دولار لأوكرانيا .

وأوضح وزير الخارجية الأمريكي اليوم السبت أنتوني بلينكن في بيان أن المساعدة تأتي في أعقاب الهجمات الصاروخية الوحشية علي المدنيين في جميع أنحاء أوكرانيا والأدلة المتزايدة علي الفظائع التي ترتكبها القوات الروسية .

كما أضاف البنتاجون ان حزمة المساعدات تتضمن المزيد من راجمات الصواريخ لمنظومة صواريخ هايمارس وتشمل الحزمة أيضا أسلحة مضادة للدبابات وصواريخ هارام المضادة للرادارات والإشعاعات ومركبات عسكرية ومعدات طبية.

وبلغت قيمة المساعدات العسكرية الأمريكية لأوكرانيا منذ تولي جو بايدن 18.3مليار دولار وفقا للعربية.

وقد تسلمت كييف في الأيام الماضية أنظمة جديدة للدفاع الجوي من ألمانيا المعروفة باسم إيريس تي حسب ما أعلن وزير الدفاع الاوكراني أوليكسي ريزينكوف وهي من اهم منظومات الدفاع الجوي التي تحتوي علي رادار يعمل ب360 درجة اي التصدي لجميع الهجمات من مختلف الإتجاهات .

إضافة الي منظومة دفاع ناسماس الأمريكية التي تستخدم في حماية البيت الأبيض بواشنطن من المقرر إرسالها أيضا في الفترة القادمة .

ويتم إرسال المساعدات العسكرية الأمريكية بما يعرف بآلية "سلطة السحب الرئاسي" بما يسمح بشحنها لأوكرانيا في الأيام القليلة القادمة.

وتسمح سلطة السحب الرئاسي بسحب المعدات العسكرية والمواد الخام من المخزون الأمريكي دون الرجوع إلي الكونجرس في إستجابة الي حالة طارئة.

وهذه هي ثاني حزمة مساعدات أمريكية تتم من خلال سلطة السحب الرئاسي للعام المالي الامريكي 2023وهي تسمح لرئيس جو بايدن للإستفادة ب3.7 مليار دولار من فائض الأسلحة الأمريكية وإرسالها لأوكرانيا حتي منتصف ديسمبر القادم.

وتستخدم واشنطن الأموال من مبادرة المساعدات العسركية لأوكرانيا وشراء الأسلحة من شركات ومصانع السلاح بدلا من سحبها من المخزون الامريكي.

موضوعات متعلقة