السبت 27 أبريل 2024 02:20 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تداول 16 الف طن بضائع عامة ومتنوعة و917 شاحنة بموانئ البحر الأحمر افتتاح معرض السجاد اليدوي لمحافظة البحيرة بديوان عام شمال سيناء وزير الزراعة يتابع مع سفير بيلاروسيا بالقاهرة ملفات التعاون الزراعي المشترك بين البلدين كتب. عربى عيسى في ضوء... سيد عبد الحفيظ : سأظل أقولها حتى أموت طريقة رحيلي عن الأهلي لم تعجبني «الصحة» تستقبل 48 مليون و847 ألفًا زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية تصالح ”بريتني سبيرز” مع والدها جيمي وتسوية النزاع القضائي بينهم بيريرا يكشف حقيقة شكواه للحكم محمود عاشور تبدأ من 600 جنيه.. تفاصيل وأسعار تذاكر حفل مدحت صالح فى زد بارك وزير التعليم العالي يتفقد الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا صلاح خارج حسابات كلوب في تشكيل ليفربول أمام وست هام بالدوري خدمة الإسعاف البحري بالقناة تستجيب لاستغاثة نقل مريض من إحدى السفن العابرة للقناة للعلاج بمستشفى الهيئة وزير الصحة يهنئ الدكتور إيهاب هيكل ومجلس نقابة أطباء الأسنان للفوز في انتخابات النقابة

عربي ودولي

المسيرات الإيرانية تضرب العاصمة الأوكرانية كييف مع استمرار روسيا في الهجمات الجوية

قال مسؤولون أوكرانيون الخميس: إن منطقة عاصمة البلاد تعرضت للقصف بطائرات مسيرة إيرانية الصنع تشغلها القوات الروسية.

في حين قال الجيش الأوكراني إن الصواريخ الروسية أصابت 40 مستوطنة مختلفة في جميع أنحاء البلاد خلال اليوم الماضي.

وقال نائب رئيس المكتب الرئاسي الأوكراني كيريلو تيموشينكو إن الطائرات المسيرة أصابت "مرافق البنية التحتية الحيوية" حول كييف، ووصف المسؤولون الطائرات المسيرة بأنها طائرات كاميكازي تحمل متفجرات وتصطدم بالهدف.

كما أفاد عمدة ميكولايف، أولكسندر سينكوفيتش ، بأن قصف ليل الخميس في مدينة بجنوب أوكرانيا أدى إلى تدمير مبنى سكني من خمسة طوابق، وجاءت الهجمات الجوية في الوقت الذي عمل فيه الشركاء الأوكرانيون على توفير دفاعات جوية إضافية للبلاد.

وقال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي يوم الأربعاء: "كلما أصبح الإرهاب الروسي أكثر جرأة ووحشية ، أصبح من الواضح للعالم أن مساعدة أوكرانيا في حماية السماء هي واحدة من أهم المهام الإنسانية لأوروبا في عصرنا".

وأعلنت بريطانيا ، الخميس ، أنها سترسل صواريخ إلى أوكرانيا قادرة على إسقاط صواريخ كروز ، فيما اجتمع وزراء دفاع الناتو في بروكسل لمناقشة دعم الجيش الأوكراني.

وقال وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن يوم الأربعاء إنه بينما يحاول الرئيس الروسي فلاديمير بوتين "إجبار المدنيين الروس غير المدربين عن غير قصد على الخطوط الأمامية" من خلال تجنيد 300 ألف جندي احتياطي ، وأظهرت أوكرانيا للعالم أن القوة العسكرية والعسكرية لشعب حر يقاتلون من أجل ديمقراطيتهم وتسود سيادتهم ".

واتهم رئيس هيئة الأركان الأمريكية المشتركة ، الجنرال مارك ميلي ، روسيا بارتكاب جرائم حرب بهجماتها الأخيرة، وأضاف إن موسكو "زادت من ضرباتها على البنية التحتية المدنية وتوليد الطاقة والسدود، ولقد عمدت روسيا إلى قصف البنية التحتية المدنية بهدف إلحاق الضرر بالمدنيين.

من جانبه قال الرئيس الروسي بوتين إن الهجمات الصاروخية الروسية هذا الأسبوع على مدن في جميع أنحاء أوكرانيا ، بما في ذلك العاصمة كييف ، جاءت ردًا مباشرًا على تفجير شاحنة يوم السبت الماضي دمر جزءًا من جسر كيرتش الاستراتيجي الذي يربط البر الرئيسي لروسيا بشبه جزيرة القرم. استولت روسيا على شبه الجزيرة في عام 2014.