الأحد 5 مايو 2024 05:11 صـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الزمالك بطلاً لأفريقيا بعد الفوز على الأهلي ويُمثل مصر فى كأس العالم للطايرة للسيدات سكرتير عام البحر الأحمر يشهد القداس ويهنئ الأخوة المسيحيين بمناسبة عيد القيامة المجيد مدرب الجونة: هدف إمام عاشور مشكوك فيه.. واللاعبون سبب الخسارة حصاد نشاط وزارة السياحة والآثار من 25 أبريل إلى 3 مايو 2024 رئيس بيراميدز يحضر ختام البرنامج التعليمي للمدربين بالتعاون مع بنفيكا البابا تواضروس الثانى يشكر الرئيس عبد الفتاح السيسي على التهنئة بالعيد ”محافظ القليوبية ومدير الأمن” يشهدان قداس عيد القيامة المجيد بكنيسة السيدة العذراء ببنها الدوري الممتاز| مروان عطية: حققنا المطلوب أمام الجونة محافظ كفرالشيخ: تحرير 7 محاضر مخالفات تموينية بمطوبس نائب محافظ البحيرة تشهد قداس عيد القيامة المجيد بكاتدرائية دمنهور محافظ كفر الشيخ يهنئ فريق بيلا بعد صعوده للدوري الممتاز «ب» بعد الفوز على الجونة.. كولر: قدمنا مباراة قوية.. وسعداء بالفوز على الجونة

المرأة والبيت

طريقة عمل الكنافة بالمانجو مثل المُحترفين

إذا كنتِ ترغبين في التعرف علي أسهل طريقة لعمل الكنافة بالمانجو الشهية واللذيذة الي أفراد عائلتك عليكِ بمُتابعة السطور التالية:

المكونات:

كوب من السكر الناعم البودرة.

نصف كوب من عصير المانجا، والحليب البودرة المجفف.

ثلاثة أرباع كوب من السمنة، أو الزبدة.

خمسمئة جرام من الكنافة.

مكونات الكريمة:

نصف كوب من عصير المانجا.

كوب ونصف من الكريمة السائلة.

مكونات الطبقة العلوية:

نصف كوب من الماء.

ثلاث حبات من المانجا المقطعة إلى مكعبات.

باكيت من جيلي المانجا.

طريقة التحضير:

إخراج الكنافة من الثلاجة، وتركها إلى أن تصبح لينة قليلًا.

وضع الكنافة، والسمنة في قدر، ووضعه على النار، وخلط المكونات باستعمال ملعقة خشبية إلى أن يتم تحميص الكنافة، ثم تركها إلى أن تصبح باردة تمامًا.

إضافة كل من: السكر، والحليب البودرة، وعصير المانجا إلى الكنافة، تقشير المانجا، وأخذ شريحة، وتقطيعها إلى مكعبات صغيرة الحجم.

وضع خليط الكنافة في طبق البايركس، والضغط عليه، ثم إضافة الكريمة وتوزيعها، ثم وضع قطع المانجا على الوجه، وتوزيع الجلي على الوجه، ووضعها في الثلاجة أكثر من ساعة.

تحضير الكريمة:

وضع الكريمة السائلة في وعاء الخلاط، وتثبيت المضرب الشبكي، وخلطها، ثم إضافة عصير المانجا وخلطه إلى أن تصبح الكريمة لينة القوام، تحضير الطبقة العلوية، وضع الماء في قدر على النار، ثم إضافة الجيلي وتقليبه جيدًا.


ـ كنافة بارفيه مع كريمة المانجا:


المكونات:

ثلاث ملاعق كبيرة من العسل.

معلقة كبيرة من السكر.

خمس ملاعق كبيرة من الزبدة المذابة.

نصف كيلو جرام من عجينة الكنافة الجاهزة.

خمسمئة جرام من المانجا المجمدة.

كوبان من الدوبل الكريم.

ربع كوب من القطر الجاهز.

للتزيين:

نصف كوب من المانجا المفروم.

طريقة التحضير للعجينة:

وضع العجينة على الصينية، ودهنها بالزبدة ورشّ السكر ثم خلطها جيدًا، وإدخالها إلى الفرن على درجة حرارة مئتين درجة مئوية لمدة خمس عشرة دقيقة أو إلى أن تصبح مائلة إلى اللون الذهبي، تفتيت الكنافة إلى قطع صغيرة ثم سكب القطر عليها وتركها إلى أن تصبح باردة تمامًا.

تحضير كريمة المانجا:

خلط كل من: العسل، والمانجا، والكريمة في الخلاط إلى أن يصبح الخليط كثيف القوام.

للتطبيق:

تقطيع الكنافة المفتتة في قدر، ثم وضع طبقة من الكريمة فوقها، وتكرار الخطوة، ثم وضع المانجا المفروم على الوجه.