الخميس 25 أبريل 2024 02:11 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
”وكيل وزارة الشباب والرياضة” بالقليوبية يشهد برنامج دورة التنمية السياسية للشباب مصرع سيدة التهمتها ماكينة حصاد القمح في الفيوم إبداع تلاميذ مدرسة ساحل طهطا المتميزة لغات بسوهاج في عروض حفل نهاية العام الدراسي.. صور هيئة سلامة الدواء والغذاء الأمريكية تُحذر الأمريكيين من العثور علي عينة حليب بها أنفلونزا الطيور رئيس جامعة الزقازيق يستقبل وفد هيئة فولبرايت لبحث جهود الدمج والاتاحة لذوى الإعاقة نائب محافظ البحيرة تناقش مع مساعد وزيرة البيئة دعم منظومة النظافة والمخلفات الصلبة تكريم كورال جامعة مدينة السادات في ختام فعاليات الملتقى الفني الحادي والعشرين للجامعات بـ جنوب الوادي المشدد 5 سنوات لشقيقين لإحداثهم عاهه لشخص بسلاح نارى بشبرا الخيمة السيطرة على حريق التهم فدانين ونصف بأسيوط ملك مصر السابق أحمد فؤاد الثاني يتفقد مكتبة الإسكندرية 9 مصابين.. ننشر الحالة الصحية لمصابي اندلاع حريق بمنزل بأسيوط زيزو وفتوح على رأس قائمة الزمالك لمواجهة دريمز الغانى

المرأة والبيت

للفتيات.. 5 أقنعة طبيعية للحصول على بشرة متوهجة في العيد

تساعد أقنعة الوجه الطبيعية للفتيات، على تحضير البشرة، استعدادا لاستقبال العيد، خاصة إذا بدت البشرة باهتة ومتعبة وتعاني من الإرهاق، حيث تميل مشاكل الجلد إلى الارتفاع مع قلة العناية وعدم شرب كمية كافية من الماء، مما يؤدي بطبيعة الحال إلى الجفاف بسبب قلة الرطوبة.

لذلك نشر مجموعة من المعلومات حول الأقنعة الطبيعية التي يمكنها أن تساعد على تفتيح البشرة.

* قناع الحليب والدقيق للوجه
يمكن أن يساعد قناع الحليب والدقيق في الحصول على بشرة متوهجة، حيث يتكون من 3 ملاعق كبيرة من الدقيق المكرر، 1/4 كوب من الحليب الطازج، عصير ليمونة واحدة، ويتم خلط المكونات لمدة 4 دقائق على الأقل حتى تتحول إلى معجون، ويوضع القناع القناع على الوجه لمدة 20 دقيقة على الأقل، ويمكن تكرار هذا القناع أكثر من مرة في الأسبوع عند الرغبة في الحصول على النتائج بصورة أسرع.

* قناع الوجه بالمايونيز
يمكن أن يساعد قناع الوجه بالمايونيز على التخلص من علامات إجهاد البشرة، حيث يتكون من 1/2 كوب صغير من المايونيز، بياض بيضة واحدة، 2 ملعقة كبيرة من الزبادي، 1/2 ملعقة صغيرة زيت زيتون، ويتم خلط المكونات جيدًا لمدة 3 دقائق، ثم يوضع القناع على الوجه لمدة 20-30 دقيقة، ولكن يجب الحرص علي تنظيف الوجه جيدا قبل الاستعمال.

* قناع الخميرة
يمكن أن يساعد قناع الخميرة على زيادة الدورة الدموية في الوجه، والحصول على بشرة متوهجة، وذلك عن طريق خلط ملعقة كبيرة خميرة فورية، و2 ملعقة كبيرة من الحليب الدافئ، وملعقة كبيرة من العسل، ثم وضع القناع وتركه لمدة 20 دقيقة على الأقل، ثم يشطف الوجه بالماء الدافئ ثم بالماء البارد.

* قناع زبدة الشيا لترطيب الوجه
كثيرا ما تساعد زبدة الشيا على ترطيب الوجه، وذلك لأنها تحتوي على نسبة عالية من الأحماض الدهنية التي تعزّز إنتاج الكولاجين لمحاربة التجاعيد والبثور، ويمكنها أيضا أن تخفف البقع الداكنة والهالات السوداء تحت العينين، وتعزز مرونة ونضارة البشرة أيضا.

ويمكن الحصول على قناع زبدة الشيا عن طريق خلط ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند مع 1 ملعقة كبيرة زبدة الشيا، ملعقة كبيرة من جل الصبار الخطوات حتى يصبح القناع متجانسًا، ويوضع طبقة سميكة لطيفة على الوجه ويترك لمدة 20-30 دقيقة، ثم يشطف الوجه بقطعة قماش دافئة من الشاش ليكشف عن بشرة رطبة وناعمة كالحرير.

* قناع الطحينة
تحتوي الطحينة على فيتامين "ب"، الذي يمنح البشرة توهجًا ونضارة، ويحارب الشيخوخة، ويمنع ظهور البقع في الجلد، وتحتوي أيضا على كمية كبيرة من الزنك، الذي يساعد في الحفاظ على نضارة البشرة وشبابها، ويمنع ظهور البثور، ويشفي الندبات التي تظهر على سطح الجلد.

ويمكن تحضير قناع الطحينة عن طريق خلط ملعقة كبيرة من الطحينة مع ملعقة كبيرة من ماء الورد، وزيت لوز حلو، عصير نصف ليمونة، ملعقة صغيرة نشاء، وكوب حليب كامل الدسم، والتقليب حتى يتحول الخليط إلى عجينة، ثم يوضع القناع علي الوجه لمدة 10 دقائق ثم يشطف الوجه بالماء الدافئ ويجفف بطريقة هادئة.