9 مايو 2021 13:18 27 رمضان 1442
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
وزيرة الصحة: هيئة الدواء المصرية تتابع عن كثب عملية تصنيع لقاح سينوفاك بمصروزيرة الصحة: نسعى لأن تكون مصر مركزا لتصنيع وتصدير لقاحات كورونا لأفريقيالحظة سقوط حطام الصاروخ الصينى فى المحيط الهندى بدون خسائر بشريةالمترو يخفض سرعة قطارات الخطين الأول والثانى بسبب ارتفاع درجات الحرارةالفلك الدولى يوضح حقيقة فيديو متداول للحظة سقوط حطام الصاروخ الصينىالصحة: تطعيم مليون و300 ألف شخص ضد فيروس كورونا حتى الآنالنقل: دخول المنطقة الأوتوماتيكية بين برج إشارات سيدى جابر وكفر الدوار الخدمةروسيا تسجل  لليوم الثالث على التوالي 8.4 ألف اصابة جديدة بفيروس كورونافي حضور وزير السياحة ووفد التنسيقية.. السيدة الأمريكية تحقق حلمها بزيارة الأهراماتمقتل شاب في ظروف غامضة بقرية بوهة شطانوف مركز أشمون محافظة المنوفيةإيقاف تشغيل قطارات فائقة السرعة في بريطانيارئيس جهاز مدينة العبور الجديدة يترأس حملة لحصر مخالفات البناء بجمعية أحمد عرابي التعاونية الزراعية تمهيداً لإزالتها
منوعات

فوائد التفاح المثلج ولماذا يعتبر أحسن فاكهة في الصيف؟

التفاح المثلج
التفاح المثلج

بمناسبة ارتفاع درجة الحرارة يحتاج الكثير من الأشخاص تناول المشروبات والمأكولات المثلجة، فالكثير يفضل تناول التفاح المثلج وخاصة فى الصيف، لذلك نوضح فوائد تناول التفاح المثلج

1. يرطب الجسم
مرطب للجسم


وفقًا لوزارة الزراعة الأمريكية ، يتكون التفاح المثلج من حوالي 85 جرامًا من الماء لكل 100 جرام من الفاكهة. تساعد الكميات الكبيرة من الماء الموجودة في الفاكهة على إرضاء العطش خلال فصل الصيف وتقي أيضًا من خطر الجفاف والمضاعفات ذات الصلة مثل الصداع والغثيان.

2. مبرد طبيعي
يُطلق على التفاح المثلج أيضًا مبردًا طبيعيًا يساعد في تنظيم درجة حرارة الجسم خلال فصل الصيف ويحافظ عليه باردًا وهادئًا. نظرًا لأننا نعلم أن درجة حرارة جسم الإنسان ترتفع بسبب الجو الحار ، فإن قدرة التبريد الطبيعية للفاكهة تمنع ارتفاع درجة الحرارة ، مما يؤدي أحيانًا إلى فشل الأعضاء.

3. يعالج التعب
التعب هو مرض معروف بشكل شائع خلال فصل الصيف بسبب التعرق المفرط. يساعد التفاح المثلج في محاربة إرهاق الجسم من خلال موازنة الشوارد وترطيب الجسم وتوفير العناصر الغذائية مثل المعادن والفيتامينات التي تحافظ على صحة الجسم.

4. يعالج ضربات الحرارة
يعالج ضربات الشمس
تعتبر ضربة الشمس مشكلة صيفية رئيسية تؤدي إلى حالة تهدد الحياة تسمى فشل الأعضاء. التفاح المثلج المليء بالكثير من الأملاح والماء يساعد في علاج السكتات الدماغية الحرارية ضربات الشمس التي تسبب مضاعفات خطيرة مثل تلف الدماغ وتورم الأعضاء.

5. ينشط الجسم
ينشط الجسم
تمتلئ التفاح المثلج بالعناصر الغذائية التي تسمى البوتاسيوم والصوديوم إلى جانب فيتامين أ وفيتامين ج وفيتامينات ب المعقدة. تساعد هذه المركبات في موازنة المنحل بالكهرباء في الجسم وإعادة ملء الطاقة المفقودة التي تحدث بسبب التعرق المفرط.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري