18 يونيو 2021 17:46 8 ذو القعدة 1442
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
تكثيف حملات النظافه والتطهير للحفاظ على بيئه صحية خالية من الأمراض والفيروسات المعدية بنطاق الشرقيةرئيس جامعة الزقازيق د عثمان شعلان. يقوم بجولة تفقدية بمستشفيات الجامعةصحة الشرقية: وفد أجنبي يقدم الشكر للصحة المصرية بعد تلقيهم لقاح كورونا بالعاشر من رمضانقافلة طبية ترفيهية لأبناء مؤسسة دار الزهور للأيتام بحوش عيسيضبط ومصادرة 28 شيشة خلال حملة لمتابعة تطبيق الاجراءات الاحترازية بحي غربتحرير 69 محضر عدم ارتداء كمامة فى البحيرةمدرسة شدوان بالغردقة تنفذ رحلة افتراضية إلى الفضاء الخارجيمحافظ الغربية يستقبل وزير الأوقاف بديوان عام المحافظة”كورونا.. التوابع والوقاية والعلاج”.. ندوة لمركز النيل للإعلام بدمنهورارتفاع حصيلة ضحايا حادث زفاف المنيا إلى 8 وفياتالجهاز الطبي للأهلي ينفي إصابة أكرم توفيق.. واللاعب يشارك في التدريباتالأهلي يؤكد على ضرورة عمل الـ«var» وبكفاءة عالية في مباراة الترجي حفاظًا على حقوق الفريقين
منوعات

فوائد التفاح المثلج ولماذا يعتبر أحسن فاكهة في الصيف؟

التفاح المثلج
التفاح المثلج

بمناسبة ارتفاع درجة الحرارة يحتاج الكثير من الأشخاص تناول المشروبات والمأكولات المثلجة، فالكثير يفضل تناول التفاح المثلج وخاصة فى الصيف، لذلك نوضح فوائد تناول التفاح المثلج

1. يرطب الجسم
مرطب للجسم


وفقًا لوزارة الزراعة الأمريكية ، يتكون التفاح المثلج من حوالي 85 جرامًا من الماء لكل 100 جرام من الفاكهة. تساعد الكميات الكبيرة من الماء الموجودة في الفاكهة على إرضاء العطش خلال فصل الصيف وتقي أيضًا من خطر الجفاف والمضاعفات ذات الصلة مثل الصداع والغثيان.

2. مبرد طبيعي
يُطلق على التفاح المثلج أيضًا مبردًا طبيعيًا يساعد في تنظيم درجة حرارة الجسم خلال فصل الصيف ويحافظ عليه باردًا وهادئًا. نظرًا لأننا نعلم أن درجة حرارة جسم الإنسان ترتفع بسبب الجو الحار ، فإن قدرة التبريد الطبيعية للفاكهة تمنع ارتفاع درجة الحرارة ، مما يؤدي أحيانًا إلى فشل الأعضاء.

3. يعالج التعب
التعب هو مرض معروف بشكل شائع خلال فصل الصيف بسبب التعرق المفرط. يساعد التفاح المثلج في محاربة إرهاق الجسم من خلال موازنة الشوارد وترطيب الجسم وتوفير العناصر الغذائية مثل المعادن والفيتامينات التي تحافظ على صحة الجسم.

4. يعالج ضربات الحرارة
يعالج ضربات الشمس
تعتبر ضربة الشمس مشكلة صيفية رئيسية تؤدي إلى حالة تهدد الحياة تسمى فشل الأعضاء. التفاح المثلج المليء بالكثير من الأملاح والماء يساعد في علاج السكتات الدماغية الحرارية ضربات الشمس التي تسبب مضاعفات خطيرة مثل تلف الدماغ وتورم الأعضاء.

5. ينشط الجسم
ينشط الجسم
تمتلئ التفاح المثلج بالعناصر الغذائية التي تسمى البوتاسيوم والصوديوم إلى جانب فيتامين أ وفيتامين ج وفيتامينات ب المعقدة. تساعد هذه المركبات في موازنة المنحل بالكهرباء في الجسم وإعادة ملء الطاقة المفقودة التي تحدث بسبب التعرق المفرط.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري