الإثنين 29 أبريل 2024 07:51 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
وزير الخارجية البريطاني كاميرون : يجب علي حماس ترك غزة من اجل اقامة الدولة الفلسطينية مجلس الأمن: بذلنا جهودا كبيرة للاعتراف بالدولة الفلسطينية لكن أجُهضت بالفيتو وزير الرياضة يبحث مع سفير إسبانيا إنهاء إجراءات سفر لاعبي المشروعات القومية إعلام يمني: 6 قتلى عسكريين و11 جريحا فى هجوم إرهابي على مديرية مودية بأبين ما هو تفاصيل المقترح الصهيوني للسلام الذي اشاد به بلينكن ؟ رئيس جامعة كفر الشيخ يطمئن على مصابي غزة | صور نائب شعبة الذهب بالغرفة التجارية يعلن الوقت المناسب للشراء والادخار بجلسة الشيوخ.. مطالبات بالتوقف عن إنشاء كليات جديدة غير مرتبطة بسوق العمل وبحث مشكلات الكليات النظرية جوزيب بوريل : اعترافات أوروبية بالدولة الفلسطينية بنهاية مايو وزير الخارجية الأمريكي بلينكن: أزمة غزة هي الأسوأ بالمنطقة منذ عام 1948 وتحرك أوروبي للاعتراف بفلسطين اصابة الوزير الصهيوني بيني جانتس بكسر في القدم اثناء ركوبه السيارة الغرفة التجارية ببورسعيد : انخفاض أسعار الأسماك 50%

عربي ودولي

دراسة بريطانية: ثلث مرضى كورونا بإنجلترا عادوا للمستشفيات بعد الخروج منها بأشهر

كشفت دراسة بريطانية أن حوالى ثلث المرضى الذين خرجوا من مستشفيات إنجلترا بعد علاجهم من فيروس كوفيد 19، قد عادوا إلى المستشفيات مرة أخرى فى غضون خمسة أشهر، وتوفى تقريبا واحد من بين كل ثمانية منهم.

ووجد البحث الذى لا يزال قيد المراجعة، بحسب ما تقول صحيفة الجارديان، وجود مخاطر أكبر لحدوث مشكلات فى عدد من الأعضاء بعد الخروج من المستشفى لمن هم أقل من 70 عاما والأشخاص المنتمين لأقليات عرقية.

وقالت د. تشارلون سومرز، المحاضرة فى طب العناية المركزة فى جامعة كامبريدج، والتى لم تشارك فى الدراسة، إنه كان هناك الكثير من الحديث عن الأشخاص الذين يموتون من كوفيد، لكن الموت ليس النتيجة الوحيدة المهمة. فالفكرة أننا لدينا هذا المستوى من الأشخاص الذين يواجهون خطرا أكبر، لاسيما بين من هم أصغر سنا، وهذا يعنى أن هناك المزيد من العمل سيتم القيام به.

ولا يوجد إجماع حول حجم وتأثير الإصابة المطولة بكوفيد، إلا أن العلماء يصفون الأدلة الناشئة بأنها مقلقة. فوفقا لأرقام حديثة قدمها مكتب الإحصاءات الوطنية، فإن خمُس الأشخاص فى إنجلترا لا يزال لديهم أعراض كورونا بعد خمسة أسابيع من إصابتهم، ونصف هؤلاء ظل يواجه مشكلات بعد 12 أسبوعا على الأقل.

وبفضل الفهم الأفضل للمرض والعلاجات الجديدة، فإن معدل وفيات كورونا فى المستشفيات قد تراجعت بشكل كبير، كما يقول صاحب الدراسة كامليش كونتى، الأستاذ فى جامعة ليستر وعضو مجموعة الخبراء العلميين المستقليين فى بريطانيا والمعروفة باسم "ساجا".