النهار

الجمعة، 26 أبريل 2019 06:32 صـ
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

برلمان النهار

رئيس البرلمان يتوعد من سمح بانتشار «التوك توك» في مصر

النهار

هاجم رئيس البرلمان علي عبدالعال انتشار التوكتوك، متوعدا المسؤول عن انتشاره وتفشيه، مؤكدا خلال نقاشات مشروع قانون جهاز تنظيم النقل البرى الداخلى والدولى، أن الدولة تسعى بكل ماتملك لتنظيم ما هو عشوائى واقتحامه لتحسينه، كما حدث مع الأحياء العشوائية التي كانت تمثل خطرا داهم على حياة سكانها.

وأوضح عبد العال، أن قطاع النقل يعاني من عشوائية بشكل "بشع"، ليتابع قائلا "التوكتوك من أدخله البلاد، وتركه وسمح بانتشاره " مش عارف هيبقى جزاءه إيه"، فهو وسبلة نقل غير آمنة، كأغلب الميكروباصات غير المرخصة، وحمولات سيارات النقل عشوائية، والتي نستهدف بالتنعاون مع وزارة المقل ان ننظم تلك المنظومة ونصبغ عليها الأمن .

وأكد رئيس مجلس النواب أن البرلمان سيعقد جلسة بحضور المعنيين للحد من انتشار التوك توك، قائلا: "نريد أن ننظم هذه الوسيلة العشوائية، التوكتوك استفحل وتفاقمت مشاكله، ويجب أن يتم استيعاب تلك الوسيلة من الاقتصاد الموازي فى إطار الاقتصاد الرسمي".

من ناحيته اتفق أحمد السجينى، رئيس لجنة الإدارة المحلية، أمين عام ائتلاف دعم مصر، مع ما أورده عبدالعال سالفا، مشيرا إلى أن قانون تنظيم النقل البري له ما يبرر ظهوره والموافقة عليه من متطلبات واقعية، مؤيدا ما طرحه الدكتور عبد العال في هذا الصدد.

النهار, أسامة شرشر