الجمعة 26 أبريل 2024 10:54 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
مواعيد مباريات اليوم الجمعة 26 - 4 - 2024 والقنوات الناقلة مصطفى طاهر: ”٢٥ إبريل” يوم خالد في الذاكرة الوطنية.. وأم كلثوم شاركت كجندي في دعم المجهود الحربي رابونزل بالمصري.. حورية فرغلي على المسرح لأول مرة رئيس جامعة مدينة السادات تهنئ الرئيس عبدالفتاح السيسي والقوات المسلحة بعيد تحرير سيناء مانشيستر سيتي يلاحق أرسنال برباعية نظيفة على برايتون في البريميرليج قائمة الأهلي لمواجهة مازيمبي في إياب دوري أبطال أفريقيا ”النيابة” جثه طفل شبرا تكشف تفاصيل اتفاقًا على ”تجارة إلكترونية للأعضاء” مقابل 5 ملايين جنيه برلمانية: تحرير سيناء تجسيد لبطولات وتضحيات عظيمة من أجل الحفاظ على أمن واستقرار الوطن شباب المصريين بالخارج: ذكرى تحرير سيناء ستظل شاهدة على قوة الجيش المصري وعبقرية الدبلوماسية المصرية التحقيقات في واقعة مقتل صغير وسرقة أعضاءه بشبرا الخيمة : قتلوه وسرقوا أعضاءه مقابل ٥ مليون باستثمارات ب 40 مليون دولار مجموعة العربي توقع اتفاقية مع ريتشي اليابانية لتصنيع كومبيروسور التكييف ببني سويف الرياض يفوز على أهلي جده بثنائية في دوري روشن

استشارات

"FDA" تسحب حبوب منع حمل لخطأ فى التعبئة

 أعلنت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية FDA ، سحب أقراص منع الحمل "ميبيلاس 24"  بسبب سوء فى التعبئة، التى قد تكون لا توفر الحماية الأكيدة للمستهلكين بنسة 100%.

وأعلنت FDA ، فى تقرير نشرته جريدة "ديلى ميل"، أنه نتيجة لخطأ التعبئة  فى الأقراص فإنه مع تناولها قد تتعرض السيدة للحمل غير المرغوب.

وأشارت الإدارة إلى أنه تم تعبئة المنتجات المتضررة في عبوات تحتوي على 28 حبة، 24  أقراص بيضاء من المكونات النشطة ، وأربعة أقراص من المكونات الخام، حيث تأخذ المستخدمات 24 حبة هرمونية بيضاء، ثم أربعة أيام من حبوب الدواء الوهمي البني.

وكانت ادارة الاغذية والعقاقير قد أصدرت الشهر الماضى  سحبا فوريا للدفعة، وطلبت من المستهلكات الاتصال بطبيبهن اذا اعتقدن انهن قد يتأثرن، ولم ترد حتى الآن أية تقارير عن حالات حمل غير مقصودة، ونصح الاطباء  باستخدام وسائل منع الحمل احتياطية مثل الواقي الذكري حتى نهاية هذه الدورة، إذا كانت السيدة تحصل على دواء ميبيلاس 24.