النهار
الثلاثاء 23 يونيو 2026 10:59 مـ 7 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
مواجهة قوية بين إنجلترا وغانا.. إعلان التشكيل الرسمي لقمة المجموعة الثانية عشرة في كأس العالم زلزال برتغالي يُدمر أوزبكستان.. خماسية مرعبة لـ ”برازيل أوروبا” في ليلة توهج رونالدو التاريخية رونالدو يواصل صناعة التاريخ.. ويصبح ثاني أكبر لاعب يسجل في كأس العالم رونالدو يصنع التاريخ ويقود البرتغال للتقدم بثلاثية أمام أوزبكستان في الشوط الأول منتخب مصر يعلن موعد المران الأول استعداداً لمواجهة إيران.. ورسالة شكر للجماهير رونالدو يقود الهجوم.. تشكيل منتخب البرتغال الرسمي لمباراة أوزبكستان طلاب ثانوية عامة: نماذج قناة ”مدرستنا” ساهمت في سهولة امتحانات اللغة الفرنسية الطوب يغلق الطريق.. إنقلاب مقطورة يربك الحركة المرورية ببنها فيديوهات مثيرة تنتهي بالسقوط.. ضبط صانعة محتوى بالعبور 3 سيارات إطفاء تسيطر على حريق مصنع ألعاب أطفال أسفل عقار بشبرا الخيمة مصر تفوز باستضافة كأس العالم الإفريقية للكورف بول الشاطئية رصاص وانتقام وثأر قديم.. تأجيل الحكم في القضية الأشهر بـ”طفل باسوس” ليوليو القادم

المحافظات استشارات

”صحة الشرقية”: أطباء السعديين تستأصل ورما سرطانيا ضخما بالبنكرياس

في إطار مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية للقضاء علي قوائم الانتظار الخاصة بالعمليات الجراحية، وتنفيذاً لتوجيهات الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، و الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، وتعليمات الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، برفع كفاءة الخدمات الطبية المقدمة للمرضي بمستشفيات الصحة بالمحافظة، واستمرارا لنجاح منظومة العلاج علي نفقة الدولة، والتي تهدف إلى رفع المعاناة عن المريض والمواطن المصري، قام الفريق الطبي بقسم جراحة الأورام بمستشفي السعديين المركزي، بإشراف الدكتور أحمد بحلاق مدير المستشفي، بإجراء عملية جراحية متقدمة وذات مهارة خاصة، لإستئصال ورم سرطاني ضخم بالبنكرياس لمريضة تبلغ من العمر ٤٢ عام، وذلك ضمن منظومة العلاج على نفقة الدولة.

أوضح وكيل الوزارة أن الأطباء استخدمت أحدث التقنيات الجراحية والمعروفة بإسم "Whipple operation" لاستئصال الورم، والذي تبين أنه ملامس للشريان المساريقي superior mesenteric artery بعد أن تم إجراء منظار هضمي علوي للمريضة وأشعة مقطعية لتقييم وضع الورم، حيث جاءت المريضة للمستشفى تشكو من آلام بالبطن، وأوضحت الفحوصات وجود قرحة بالإثنى عشر حول قناة البنكرياس، وتم أخذ عينة من القرحة لتحليلها باثولوجيا بالمعمل، وتبين وجود ورم سرطاني برأس البنكرياس.

كما أشار الدكتور هشام مسعود إلي أن إجمالي عدد حالات جراحة الأورام التي تمت بالمستشفي بلغ حتي الآن ٤٠٧ عملية جراحية، وذلك بعد إجراء الفحوصات والأشعة اللازمة للمرضي، مقدماً الشكر لمدير مستشفي السعديين، وفريق العمل بقسم جراحة الأورام المشارك في العملية، بقيادة الدكتور أحمد توفيق استشاري جراحة الأورام ورئيس القسم، والدكتور بيشوي فايز أستاذ جراحة الأورام، والدكتور إسلام الحياني أستاذ جراحة الأورام، ولجميع الفرق الطبية المشاركة من هيئة التمريض، والفنيين، والخدمات المعاونة، علي الجهود المبذولة لصالح المرضي بمحافظة الشرقية.