الجمعة 26 أبريل 2024 05:09 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
وفاة إيهاب الحداد أمين مساعد «الشعب الجمهوري» بكفر الشيخ البحيرة: افتتاح 4 مساجد جديدة بتكلفة 6.6 مليون جنيه في 4 مراكز عبد الواحد السيد: دوافع لاعبي الزمالك كبيرة لحسم التأهل لنهائي الكونفدرالية مدير أعمال شيرين سابقًا يعتزل مهنة مدير الأعمال ويعمل بنادي بيراميدز 2 مرشحين علي مقعد الرئيس.. اقبال كثيف علي انتخابات نادى القضاة بالمنيا خدمة أهالينا بـ «النهار».. رسالة من صيدلانية تستغيث بوزير الصحة اليوم .. انتخابات التجديد النصفي في نقابة أطباء الأسنان بالدقهلية الصحة: فحص 434 ألف طفل حديث الولادة ضمن مبادرة رئيس الجمهورية للكشف المبكر عن الأمراض الوراثية لحديثي الولادة حملة مكبرة للنظافة في شوارع بيلا بكفر الشيخ البحيرة: إحلال وتجديد 3 كبارى بتكلفة 11 مليون جنيه مصرع شخصين وإصابه آخر بحادث تصادم دراجتين ناريتين بطوخ جامعة المنوفية تحصل علي المركز الأول في الفنون التشكيلية ” تصوير زيتي ” بمهرجان الأنشطة الطلابية لطلاب الجامعات المصرية، تحت شعار ”...

استشارات

تعرف على فوائد «الفشار» المتعددة

يحتوى الفشار على نسبة من النشويات والتي تعتبر من أهم مميزاته بشكل خاص، وبالتالي فهي وجبة هامة للأطفال وكبار السن التي يتطلب عملهم بذل طاقة , فالفشار غذاء مناسب لإمدادهم بالطاقة اللازمة لأداء هذه الأنشطة بقوة وفاعلية , كما أن الفشار الطبيعي خال من السكريات الحلوة السهلة الامتصاص التي ترفع نسبه سكر الدم بسرعة , وبالتالي فهو غذاء مناسب لمرضى السكري , كما إن الفشار يحتوى على نسبه من البروتينات لكنها نسبة قليلة لا تتجاوز 10 – 11% ولكنها تسد جزء من الاحتياجات اليومية.

القيمة الصحية للذرة "الفشار" .

القشرة "حبه الذرة" تحتوى على نسبه عالية من الألياف الغذائية وهذه الألياف ضرورية حيث أنها تساعد على سهولة الهضم وسهولة الإخراج وتنظيم عمل الجهاز الهضمي وتمتص الدهون الزائدة في الوجبة الغذائية وبالتالي تحمى الجسم من الدهون الضارة.. وهناك كثير من الدراسات تؤكد على إن الألياف تحمى القولون من مرض السرطان وتعمل على ضبط سرعة ارتفاع نسبه السكر في الدم , كما تحتوى القشرة على مجموعة من فيتامينات ب المركبة وهذه الفيتامينات هامة جدا لسلامة الجهاز العصبي للإنسان.

جنين الذرة يحتوى على نسبه مناسبة من الزيوت وهذه الزيوت من أهم الزيوت النباتية ذات القيمة الصحية حيث تتميز على احتوائه على نسبة كبيرة من مادة البوليفينول المضادة للأكسدة التي تقي من السرطان وأمراض القلب وكثير من الأمراض التي تسبب من زيادة المواد النشطة في جسم الإنسان.

لذ ينصح بتناوله بدل من شرائح البطاطس الجاهزة والتي تحتوي على مواد ضارة بالجسم.