النهار
الإثنين 15 يوليو 2024 07:19 صـ 9 محرّم 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

استشارات صحة ومرأة

الدكتور أحمد غيط يوضح كيفية علاج دوالي الساقين عن طريق الأشعة التداخلية

يعد دكتور احمد غيط إستشاري الأشعة التداخلية مؤسس أول عيادة دوالي متخصصة للعلاج عن طريق تقنية الأشعة التداخلية (سواء بقسطرة الكي الحراري أو قسطرة الصمغ الطبي أو بحقن الوريد الداخلي إسترشاداً بالموجات الصوتية)، حيث حصل دكتور أحمد غيط على الزمالة التدريبية من مستشفى ديجون الجامعي بفرنسا في تخصص الأشعة التداخلية وعلاج الدوالي، ثم حصل على دبلومة متخصصة في تسليك الشرايين والأوردة من جامعة بورجوندي بفرنسا (2019-2020) وأسس عياداته بفروعها في مصر سنة (2019) بعد رجوعه من فرنسا في أكتر من مقر لافادة اكبر شريحه من المرضي .

وقال دكتور احمد غيط : إنه يعتمد في علاج الدوالي على المعايير الأوروبية الفرنسية.

واضاف ان بروتوكول متابعة مريض الدوالي بعد التدخل ترفع نسب النجاح، بالاضافه الي علاج دوالي الساقين عن طريق الأشعة التداخلية تعتبر أنسب نماذج السياحة العلاجية وذلك لعدم إحتياج المريض لفترة نقاهة.

وذكر أن غلق الوريد المرتجع للدوالي عن طريق قسطرة الليزر أو الصمغ الطبي أو حقن الوريد الداخلي إسترشاداً بالموجات الصوتية الحل الاول في أوروبا كبديل للجراحة.

واوضح ان العلاج عن طريق الأشعة التداخلية من مميزاته إنه:

- نسبة أمان أعلى بكثير من العمليات الجراحية.

- مضاعفات أقل إذا تم العلاج مع طبيب متخصص وصاحب مهارات وخبرة كبيرة.

- التدخل يحتاج فقط مخدر موضعي.

- التدخل يتم بدون أي ألم.

- التدخل بيتم من خلال فتحة واحدة صغيرة (٢ مم) عن طريق القسطرة لا تحتاج للفتح أو الغرز الجراحية.

- المريض لا يحتاج فترة نقاهة طويلة بعد التدخل.

ويعد الدكتور احمد غيط أيضاً مؤسس كونكت اكاديمي وهي أول اكاديمية تجمع كل ما يحتاجه الاطباء لرفع كفائتهم، حيث تلعب كونكت أكاديمي دور كبير نحو الأطباء وذلك من خلال تقديم كورسات تعليمية لرفع كفائتهم المهنية والإدارية.

يذكر أيضاً أنه قد لعب دور في العمل المجتمعي من خلال عمله كمقرر للجنة ذوي الهمم في فرع النادي الأهلي بمدينة نصر بهدف التطوير المستمر لهم وإندماجهم داخل المجتمع ليكونوا أفراد منتجة في مصر والشرق الأوسط والخليج عن طريق إهتمامه بتوفير خدمات لتعليمهم حرف صناعية وفنية مناسبة لكل شخص حسب نوع إعاقته والذي يتمنى تنفيذه مع الاجهزة المعنية خصوصاً ان هذا هو توجه الدولة حالياً.