النهار
الأربعاء 24 يونيو 2026 12:32 صـ 7 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تيسير إجراءات إصدار الموافقات والتراخيص لقطاع التبريد للحفاظ على طبقة الأوزون إعتماد السعر الجديد لمادة الEM وتأجيل رفع قيمة زيارة ”محمية رأس محمد - محمية الجزر الشمالية - منطقة العرق والفانوس” ”خلف الله” يتابع المرور الدوري على رخص التشغيل بشواطئ العلمين الجديدة شيخ الأزهر يستقبل وزير الأوقاف والشؤون الدينية بحكومة إقليم كردستان بالعراق لبحث تعزيز التعاون العلمي والدعوي مفتي الجمهورية يستقبل وزير أوقاف كردستان العراق لبحث أوجه التعاون المشترك لتأهيل الكوادر في مجالات المتابعة والتقييم ..”العربي” يلتقي دارسي برنامج الماجستير المهني الرقمي شيخ الأزهر والمفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين يبحثان تعزيز التعاون لدعم حقوق اللاجئين والنازحين مرتضى منصور: تحديد جلسة عاجلة لمحاكمة شاليمار الشربتلي أمام المحكمة الاقتصادية في قضايا سب وقذف وإزعاج قبول دعوى أسرة حبيبة الشماع وإلزام شركة أوبر بدفع 10 ملايين جنيه حجز دعوى إلغاء حجب «روبلوكس» للحكم بجلسة 9 يوليو أمام القضاء الإداري مكتبة الإسكندرية تشهد ندوة ”السياحة والآثار.. إعادة اكتشاف الوطن وصناعة المستقبل” رئيس ميناء الإسكندرية يبحث مع القنصل العام الصيني سبل تعزيز التعاون والشراكات الاستثمارية

المحافظات

جامعة المنوفية تحصل علي المركز الأول في الفنون التشكيلية ” تصوير زيتي ” بمهرجان الأنشطة الطلابية لطلاب الجامعات المصرية، تحت شعار ” مصر حرة آمنة سالمة”

تحت رعاية الدكتور أحمد فرج القاصد رئيس جامعة المنوفية وإشراف الدكتور ناصر عبد الباري نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ،شاركت جامعة المنوفية في فعاليات مهرجان مهرجان الأنشطة الطلابية لطلاب الجامعات المصرية، تحت شعار " مصر حرة آمنة سالمة"، الذي عقد تحت إشراف قطاع الأنشطة الطلابية بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وينظمه معهد إعداد القادة بالتعاون مع جامعة السويس، بمشاركة نحو 500 طالب وطالبة من 29 جامعة مصرية خلال الفترة من ٢٠ إلي ٢٥ ابريل في إطار الإحتفالات عيد تحرير سيناء .

وذلك تحت رعاية الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، و اللواء أركان حرب عبد المجيد صقر محافظ السويس، والدكتور أشرف محمد حنيجل رئيس جامعة السويس، والدكتور كريم همام مستشار الوزير للأنشطة الطلابية ومدير معهد إعداد القادة

أشار الدكتور أحمد القاصد إلي أن مشاركة الجامعة في المهرجان تأتي في إطار اهتمام الجامعة بالأنشطة الطلابية لدورها المهم في بناء شخصية الطالب الجامعي وتأهيله بدنيًا ونفسيًا، بالاضافة الي المساهمة في غرس قيم المنافسة الشريفة وتحقيق التواصل والاندماج بين طلاب الجامعات فضلًا عن اكتشاف المواهب وإخراج الطاقات الإبداعية ومواهب الطلاب في المجالات المختلفة ، مضيفا أن هذا المهرجان يأتي في إطار الإحتفال بعيد تحرير سيناء الذي يعد مناسبة قومية تدعو للعزة والفخر وتنمية روح الولاء والانتماء للوطن بين الطلاب .

وأعلن رئيس الجامعة عن حصول الجامعة علي المركز الأول في الفنون التشكيلية "تصوير زيتي"علي مستوي الجامعات المصرية حيث حققت هذا المركز الطالبةفاطمه ابراهيم الطنطاوي الطالبة بالفرقة الرابعة بكلية الآداب .

وأوضح الدكتور ناصر عبد الباري أن الجامعة شاركت في النشاط الفني ( تصوير زيتي ) والنشاط الإجتماعي ( شطرنج ) والنشاط الرياضي خماسي كرة قدم والكرة الطائرة الشاطئيه ( طالبات ) مضيفا أن المهرجان يعد فرصة تجمع المتميزين من شباب مصر بالجامعات المصرية للتنافس الشريف .

اشرف علي مشاركة فريق الجامعة الدكتور محمد شاهين مدير عام الإدارة العامة لرعاية الطلاب ،ومعتز صادق مسئول النشاط الرياضي و نادية كروش.

‏‪