الخميس 9 مايو 2024 11:44 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
شرشر يهنئ الأستاذ مجدى الفيشاوى والأستاذ سامي أبو غزالة بزفاف المهندس مصطفى والدكتورة شروق تعليم القاهرة تتابع مرور مسؤولين الاداره بلجان الامتحانات بمدارس إدارة البساتين جامعه الزقازيق تنظم دورة تدريبية عن الإسعافات الأولية لفريق الجوالة ‎البحرين أفضل وجهة لحفلات الزفاف في الشرق الأوسط لعام 2024 الشوط الأول .. أتالانتا يتقدم على مارسيليا بهدف دون رد هدى يسي : اتحاد المستثمرات العرب يطبق تكامل القوى الاقتصادية من خلال انضمام كبار الشخصيات أصحاب القرار... اختتام اجتماعات المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للتنمية الإدارية بحضور وزاري عربي رفيع المستوى الهيئة السعودية للسياحة توقع مع ”نون” مذكرة تفاهم لترويج الفعاليات السياحية بالمملكة في أجواء عكست التواصل الودي وعمق العلاقات الحضارية بين البلدين ... حرم سلطان عُمان تقوم بزيارة خاصة إلى مصر بهدف نظيف .. روما يتفوق على ليفركوزن في الشوط الأول حسين لبيب لاعبي الزمالك إستعداداً لمواجهة نهضة بركان في الكونفيدرالية جوميز يحفز لاعبي الزمالك قبل ذهاب نهائي الكونفيدرالية أمام نهضة بركان

منوعات

”الغذاء والدواء” تصدق على مستحضرات صيدلية جديدة

صدقت إدارة الغذاء والدواء "FDA" فى الخامس والعشرين من شهر أكتوبر الجارى على عدة مستحضرات صيدلية جديدة، كان أبرزها عقار "Zohydro "، والذى يحتوى على المادة الفعالة هيدروكودون "hydrocodone bitartrate" ممتدة المفعول، وهو أحد المسكنات الأفيونية الشائعة، ذات الفعالية القوية قى تسكين الألم.

وأشارت إدارة الـ"FDA" أن عقار " Zohydro" ممتد المفعول، والذى يتوفر فى صورة كبسولات، صُمم خصيصاً لعلاج الأشخاص الذين يعانون من الآلام الشديدة المزمنة، والتى تحتاج إلى العلاج على مدار الساعة، وفشلت معهم جميع الخيارات العلاجية المتاحة.

ومن أبرز الآثار الجانبية التى قد يسببها عقار "Zohydro"، والتى تنتجه شركة "ذوجينيكس" الأمريكية: الإمساك والغثيان والشعور بالنعاس والتعب والصداع والدوخة وجفاف الفم والقىء والحكة.

وكما صدقت إدارة الغذاء والغذاء الأمريكية "FDA" على عقار جديد ليستخدم فى التصوير التشخيصى للمخ، والمساعدة فى تشخيص الأشخاص المصابين بمرض الزهايمر والخرف، ويعرف هذا العقار باسم " Vizamyl "، ويحتوى على المادة الفعالة "flutemetamol F 18"، وهى مادة تحتوى على عناصر مشعة، يحقن بها الأشخاص قيد التشخيص والذين يخضعون للتصوير المقطعى بالإصدار البوزيترونى.