وزير المالية يثمن جهود «خطة النواب» في مناقشة مشروعات القوانين الضريبية
أشاد أحمد كجوك، وزير المالية، بالدور الذي قامت به لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب خلال مناقشة مشروعات القوانين الضريبية الجديدة، موجهًا لها الشكر والتقدير على ما بذلته من جهود في دراسة ومراجعة التشريعات المقدمة من الحكومة.
جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، المنعقدة اليوم برئاسة المستشار هشام بدوي، رئيس المجلس، أثناء مناقشة ستة مشروعات قوانين مقدمة من الحكومة لتعديل بعض أحكام القوانين الضريبية، ضمن الحزمة الثانية من التسهيلات الضريبية.
وأكد وزير المالية أن اللجنة أجرت مناقشات دقيقة وموسعة أسهمت في إدخال تعديلات جوهرية على مشروعات القوانين، بما يحقق مزيدًا من التبسيط والتيسير للممولين الخاضعين لأحكامها، ويعزز مناخ الامتثال الضريبي.
كما طمأن كجوك أعضاء مجلس النواب بشأن آليات تطبيق التشريعات الجديدة، مؤكدًا أن النظام الضريبي المبسط يمثل نموذجًا جاذبًا للاستثمار على أرض الواقع، وأن التعديلات التي أُدخلت على القوانين من شأنها الحد من أي تحديات أو مشكلات قد تنشأ أثناء التطبيق العملي.















.jpg)






