الجمعة 29 مارس 2024 10:55 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

صحافة محلية

صحافة القاهرة اليوم : الاحد 7 ابريل 2013

صحف
صحف

 

صحافة القاهرة: رئيس المجلس الإكليركى: لا توجد لائحة جديدة للأحوال الشخصية للأقباط.. التلاوى: مفيش واحدة من الإخوان تقدر تحل محلى ولا زوجة الرئيس..البحوث الزراعية يكشف: فاكهة وخضروات مسمومة فى الأسواق


مصادر أمنية: "حماس" اخترقت الجدار الفولاذى وتحفر نفقاً عملاقاً على الحدود.. "القضاء الإدارى" ترفض دعوى "الإخوان" لوقف برنامج باسم يوسف وإغلاق "سى بى سى".. وزير الآثار: تهريب قرية فرعونية للخارج.. قصة وهمية.. كان هذا أبرز ما تناولته صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الأحد.


اليوم السابع

أكدت السفيرة ميرفت التلاوى، الأمين العام للمجلس القومى للمرأة خلال حوارها لـ"اليوم السابع"، أن المرأة المصرية أكثر اضطهادًا فى عهد الإخوان من ذى قبل، وتيار الإسلام السياسى يستغل الفقر والجهل لإخضاع المرأة، مؤكدة أن نساء الإخوان عددهن كثير لكن ولا واحدة منهن تقدر تحل محلها ولا حتى زوجة الرئيس، لأننا نعيش ما بعد ثورة يناير، وقالت أنا أختلف مع من يرددون أن وضع المرأة جيد الآن وأنا أراه محزنا، وأكبر دليل على ذلك هو الكوتة ثم إلغاؤها.

قضت الدائرة السابعة بمحكمة القضاء الإدارى برئاسة المستشار حسونة توفيق، نائب رئيس مجلس الدولة، بعدم قبول الدعوى التى أقامها محمود حسن أبو العينين، محامى جماعة الإخوان المسلمين والتى طالب فيها بإصدار حكم وقف بث برنامج "البرنامج" الذى يقدمه باسم يوسف، وسحب تراخيص وإغلاق قناة الـ"سى بى سى"، وذلك لعدم وجود أى صفة أو مصلحة له فى إقامة الدعوى، اختصم مقيم الدعوى التى حملت رقم 17258 لسنة 67 قضائية كلا من وزيرى الإعلام والاستثمار ورئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة ورئيس مجلس إدارة المنطقة الحرة الإعلامية، ورئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للأقمار الصناعية النايل سات، ورئيس مجلس إدارة قناة السى بى سى، والإعلامى باسم يوسف مقدم برنامج "البرنامج".

== الدعوة السلفية: قرارات الرئيس بفتح مصر للشيعة خيانة للوطن والدين 
== فتنة الدم والنار فى الخصوص 
== خطة الإخوان لتفكيك "6 إبريل" وإحباط مظاهرات الغضب 
== القضاء يؤيد قرار فرض رسوم إغراق على الحديد المستورد 
== مدير "الأمن العام": الإمارات لم ترد على طلب تسليم شفيق


الاهرام

أكد الأنبا بولا رئيس المجلس الإكليركى المسئول عن كل ما يخص الأحوال الشخصية للأقباط فيما يتعلق بالزواج والطلاق، أن كل ما يتردد فى وسائل الإعلام المختلفة ومواقع التواصل الاجتماعى على شبكة الإنترنت عن وجود لائحة جديدة للأحوال الشخصية للأقباط وتعديلات خاصة بالزواج الثانى وأسباب الطلاق كلها لا أساس لها من الصحة ولا علاقة للكنيسة بها على الإطلاق.

وأوضح الأنبا بولا أن جهة التشريع الوحيدة فى الكنيسة هى مجمعها المقدس الذى قد يستعين بهامات قضائية سامية لها تاريخها المشرف فى القضاء المصرى عند الحاجة إلى استشارتهم القانونية.

تقدمت الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعى بطلب للحكومة المصرية لتخصيص 60 ألف فدان بالأراضى المصرية بنظام التمليك أو حق انتفاع فى المشروعات القومية الجديدة بهدف ضخ استثمارات جديدة للهيئة فى مصر بالقطاع الزراعى لإنتاج محاصيل الحبوب والمحاصيل الزيتية والأعلاف، فضلا عن تأسيس مكتب إقليمى للهيئة بالقاهرة يخدم الاستثمار الزراعى فى مصر والبلاد العربية المجاورة.

وعلمت الجريدة أن وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى تدرس حاليا تخصيص هذه المساحات.

== اتفاق مبدئى على قرض صندوق النقد خلال أسبوعين 
== السيسى: مستمرون فى تطوير القدرات القتالية للقوات المسلحة 
== أوباما يلتقى 4 من قادة الشرق الأوسط قريبا لبحث الأزمة السورية
== بدء تلقى طلبات حج القرعة السبت 
== قنديل يبحث مقترحات تطوير بنك الاستثمار القومى


الاخبار

أكد الدكتور محمد إبراهيم، وزير الآثار، أنه لا صحة على الإطلاق لاكتشاف قرية فرعونية بالإسماعيلية وتهريبها للخارج== .. == مشيرا إلى أن هذه القصة وهمية ومختلفة تماما== .. == وأضاف أنه تلقى تقرير اللجنة التى شكلها عادل حسين رئيس قطاع الآثار المصرية حول ما أثير فى اجتماع لجنة الثقافة والإعلام والسياحة بمجلس الشورى الأسبوع الماضى حول تهريب القرية الفرعونية للخارج باستخدام لنش بحرى== .. == وأشار وزير الآثار إلى أن التقرير كشف أن منطقة== "== فنارة المحجر== " == ليس بها أى مواقع أثرية== .. == ولا يوجد بها حفر== .. == مشيرا إلى أن كل ما يوجد بالموقع عمارة من == 4 == طوابق بمسطح == 001 == متر مربع،== == وملحق به حظائر ومنافع مشيدة من قطع الدبش الأبيض.

يقوم الدكتور طارق وفيق، وزير== == الإسكان والمجتمعات العمرانية قريبا بوضع حجر الأساس للمشروع الضخم الذى تنفذه الشركة المصرية السعودية للتعمير بالمعادى باستثمارات == 1,5 == مليار جنيه== ، == كان الوزير استقبل رئيس مجلس إدارة الشركة،== == لمناقشة أهم المشروعات وزيادة رأس مال الشركة التى تمتلكها مناصفة الحكومة المصرية ممثلة فى وزارة الإسكان ووزارة التنمية السعودية لتنفيذ استثمارات جديدة خاصة الإسكان المتوسط== .. == وعرض الوزير على الشركة التعاون مع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة فى المشروعات التى ستطرحها بنظام المشاركة قريبا== .==

== تشغيل الشباب برسائل المحمول 
== شيخ الأزهر: دماء المصريين من مسلمين ومسحيين أغلى من أن تراق 
== البنك المركزى يتدخل "لفرملة الأخضر" 
== صرف رئيس جامعة الأزهر من النيابة.. وضبط وإحضار لجنة الأغذية 
== آخر كلام إغلاق مبنى واحد بالمطار 4 ساعات فقط


المصرى اليوم

كشف مصدر أمنى رفيع المستوى عن أن "حركة حماس بدأت حفر نفق عملاق من الجانب الفلسطينى إلى الجانب المصرى بآليات حديثة ومتطورة"، وأوضح أن الحفر يتم "على قدم وساق حالياً"، وتم اختراق الجدار الفولاذى الذى تم إنشاؤه فى عهد الرئيس السابق حسنى مبارك، ويتسع لمرور المعدات الثقيلة والسيارات، حيث يتجاوز قطره 5 أمتار، وهو من أكبر الأنفاق التى تقع بالمنطقة الحدودية بين مصر وقطاع غزة وقال،" عمليات حفر النفق يتم تمويلها من رجال الأعمال التابعين للحركة فى غزة".

شهد المؤتمر السنوى لكلية الاقتصاد والعلوم السياسية، مشادات كلامية بين عدد من رموز التيار الليبرالى، على رأسهم سمير مرقس مساعد رئيس الجمهورية السابق والفقيه الدستورى إبراهيم درويش، ووزير التموين الأسبق الدكتور جودة عبد الخالق، وبين د. عبد الله شحاتة رئيس اللجنة الاقتصادية بحزب الحرية والعدالة، وذلك بسبب ما اعتبره "شحاتة" هجومًا على "الإخوان" دون مبرر، متهمًا المنصة بعدم الحياد والمهنية، وهو ما نفاه درويش قائلا،" أنت تريد أن تأخذ الحوار إلى طريق المقطم".

== مستشار الرئيس السودانى ينزع فتيل أزمة حلايب 
== قيادات حزبية: الصدام قادم بين الجيش والإخوان 
== الضباط الملتحون: زوجة "العادلى" فى حراسة 24 شرطياً 
== نقل "الفقى" لمستشفى المنيل بعد تدهور حالته 
== "نظيف" أمام "نيابة الثورة" للمرة الثانية.


الشروق

كشفت توصيات رسمية صادرة عن مركز البحوث الزراعية عن تسرب كميات من الخضار والفاكهة التى يتم فحصها وتحليلها بمعامل وزارة الزراعة ويثبت سميتها وعدم صلاحيتها للاستهلاك، وطالبت التوصيات التى صدرت أمس عن مؤتمر "متبقيات المبيدات" بالمركز، بإيجاد وسيلة لمنع بيع وتهريب الخضر والفاكهة التى يتم تحليلها من خلال معمل متبقيات المبيدات ويظهر بها زيادة فى متبقيات المبيدات فى السوق المحلية.

قال محمد السروجى، المتحدث الإعلامى لوزارة التربية والتعليم، إن السياسة ليس لها مكان فى ورقة الامتحانات، مؤكدا الالتزام بمواصفات الورقة الامتحانية التى وضعها المركز القومى للامتحانات، وأضاف السروجى أن المعلم الذى سيورط نفسه فى العمل الحزبى فى ورقة الامتحانات لن يضع امتحانا مرة أخرى، مؤكدا أن الوزارة ستتخذ كل الإجراءات القانونية المتبعة ضد أى مخالفة.

== "الصحة": لا يمكن التنبؤ بخطورة السلالة "الصينية" من أنفلونزا الطيور 
== سعر الدولار يتراجع فى السوق السوداء إلى 7.9 
== إلزام شركات الحديد بالإعلان ن سبب رفع الأسعار 
== مخاوف من انهيار"محكمة باب الخلق" بعد تجدد النيران 
== 9 مايو بداية امتحانات الفصل الدراسى لنقل بالقاهرة مع مراعاة أعياد الأقباط

موضوعات متعلقة