النهار
الإثنين 22 يوليو 2024 08:00 صـ 16 محرّم 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

تقارير ومتابعات

الثانوية العامة 2024 .. تعرف إلى نظام القبول بالجامعات الحكومية في تنسيق الجامعات 2024

نظام القبول بالجامعات الحكومية في تنسيق الجامعات 2024
نظام القبول بالجامعات الحكومية في تنسيق الجامعات 2024

مع اقتراب مارثون تنسيق الجامعات 2024 .. أعلنت عدد من الكليات عن عدد كبير من البرامج الخاصة التى تتماشى مع متطلبات واحتياجات سوق العمل لتصدير خريجين قادرين على المنافسة محليًا ودوليًا.

فيما أقر المجلس الأعلى للجامعات نظام القبول بالجامعات الحكومية في تنسيق الجامعات 2024، مؤكدًا تطبيق ذات القواعد المعمول بها فى تنسيق العام الماضى، ومن بينها قواعد التوزيع الجغرافي للالتحاق بالجامعات.

قواعد القبول بالجامعات الحكومية

ووفقًا لقواعد التنسيق القبول بالجامعات الحكومية فإن المقصود بقواعد التوزيع الجغرافى بالتنسيق التالي :-

_ و يتم توزيع الطلاب وفقًا لتجميع الجامعات في عدة مجموعات (بالنسبة للإدارات التعليمية) ويلتزم الطالب باختيار الكليات الممكنة في قطاع ما من المجموعة (أ) قبل البدء في اختيار كليات أخرى من قطاع المجموعة (ب)

_ يلتزم الطالب باختيار الكليات الممكنة من قطاع المجموعة (ب) قبل البدء فى أي اختيار من قطاع المجموعة (ج) كما يلي: مجموعة (أ) إجبارية: وهي الجامعة أو الجامعات الأقرب لإدارته التعليمية،

- وفي بعض الحالات تكون أكثر من جامعة؛ لأن إدارته التعليمية تقع في حيز متساوي المسافة بين الجامعتين. مجموعة (ب) إجبارية: بعد استكمال الاختيارات في المنطقة

-الجامعات التي تقع قرب حيز الإدارة التعليمية للطالب، ولا يوجد فرق في اختيار أى منها قبل الأخرى. مجموعة

_ باقي الجامعات التي بها كليات لهذا القطاع، يسمح للطالب باختيار أي منها، وتعتبر متساوية، حيث إنها جميعًا تبعد عن محل سكنه وإدارته التعليمية.

موضوعات متعلقة