النهار
الخميس 18 يوليو 2024 05:24 مـ 12 محرّم 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
بالصور.. شاهد أول فوج للبعثة المصرية يطير إلى فرنسا للمشاركة في أولمبياد باريس مصر في المجموعة الثانية.. نتائج قرعة بطولة العالم لكرة اليد للكراسي المتحركة ترتيب هدافي الدوري المصري قبل مواجهة الأهلي وبيراميدز بالأسماء.. إيهاب جلال يطيح برباعي الإسماعيلي نهاية الموسم ”خاص” عمرو أديب يرد على منتقدي فيلم ”النونو” لـ أحمد حلمى الأضخم في المنطقة.. تركي آل الشيخ يكشف عن مسابقة لأفضل سيناريو خبيرة تربوية: «التسرع» من أكبر الأخطاء التي تواجه الطلاب عند تسجيل رغباتهم...ويجب الاستعانة برأي أولياء الأمور والمتخصصين للاختيار الصحيح وزارة الشباب والرياضة تعلن بدء أعمال تطوير وإنشاء 1056 مركز شباب أوباميانج لاعباً في القادسية السعودي رسمياً قادماً من مارسيليا أبو الغيط يدين اعلان الكنيست الاسرائيلي رفضه إقامة الدولة الفلسطينية سفير السعودية لدى مصر يلتقي نظيرته الكولومبية المطرب حازم كروان ضيف سعد الصغير في سعد مولعها نار

تقارير ومتابعات

لطلاب الثانوية العامة2024... جامعة حلوان تعلن تفاصيل برنامج الوسائط المطبوعة بكلية الفنون التطبيقية

برنامج الوسائط المطبوعة بكلية الفنون التطبيقية بجامعة حلوان
برنامج الوسائط المطبوعة بكلية الفنون التطبيقية بجامعة حلوان

يعد برنامج الوسائط المطبوعة برنامجاً جديداً ومطوراً ليلائم التطورات التكنولوجية الحديثة في مجال صناعة الطباعة والصناعات المرتبطة بها، ويتميز هذا البرنامج باحتوائه على حزمة من المقررات الحديثة التي تعمل على تأهيل الخريج ليواكب التطورات الحديثة في مجال الطباعة والتي يتم تدريسها باللغة الإنجليزية.

ويهدف البرنامج إلى إعداد مصمم وسائط مطبوعة مبدع ومتميز في مجال تصميم وإنتاج المطبوعات باختلاف أنواعها، مؤهل لحل المشكلات الصناعية في البيئة المحيطة وتلبية متطلبات سوق العمل من خلال ممارسة الابتكار الفني والأبحاث العلمية والتطبيقية بهدف التطوير المستمر .

ويتميز البرنامج بتوفير البيئة التعليمية والتكنولوجية الحديثة من قاعات تدريس مكيفة ومجهزة بوسائل العرض المرئى والسبورات التفاعلية الذكية ، معامل وقاعات تصميم مجهزة بأحدث أجهزة الكمبيوتر والبرامج وبشكل عام فإن هذا البرنامج الخاص يخضع للائحة كلية الفنون التطبيقية والتي تعتمد في نظامها على الساعات المعتمدة.


ويستطيع الطالب بعد التخرج العمل في العديد من مجالات العمل وهي دور النشر ومؤسسات الطباعة التجارية والدعائية والصحفية والمطبوعات المؤمنة والبنكنوت ومؤسسات التجهيزات الطباعية ومؤسسات الدعاية والإعلان ومؤسسات تحويل الخامات المختلفة.

ويقبل البرنامج الطلاب الحاصلون على شهادة الثانوية العامة علمى أو ما يعادلها من الشهادات الأجنبية وفقا للشروط التي يضعها المجلس الأعلى للجامعات، والطلاب الحاصلون على مؤهل عال سابق بشرط الحصول على شهادة الثانوية العامة علمى ويجوز للطلاب الالتحاق بالبرنامج من الفرقة الإعدادية أو من الفرقة الأولى وفقاً للقواعد المعمول بها.

كما يقبل البرنامج الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة علمى (علوم أو رياضة)، أو ما يعادلها من مصر وخارج مصر وفقا لمجموع قبولهم بالكلية ولشروط القبول التي يحددها المجلس الأعلى للجامعات واجتياز اختبار القدرات الخاص بالكلية.

ويجوز قبول الطلاب الوافدين من الحاصلين على الثانوية العامة أو ما يعادلها من دول أخرى بحسب ترتيب درجاتهم ووفقا لشروط القبول التي يحددها المجلس الأعلى للجامعات واجتيازهم لاختبار القدرات.

موضوعات متعلقة