الأحد 26 مايو 2024 08:49 صـ 18 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

منوعات

نصائح عند ممارسة الرياضة مع الطقس الحار

نصائح عند ممارسة الرياضة مع الطقس الحار
نصائح عند ممارسة الرياضة مع الطقس الحار

يعد الطقس الدافئ حافزًا مثاليًا للخروج وممارسة الرياضة، ومن المؤكد أن ممارسة الرياضة في الهواء الطلق أفضل من البقاء في المنزل، ولكن عندما يصبح الطقس حارًا في الصيف، قد تكون ممارسة الرياضة محفوفة بالمخاطر، إلا إذا كنت مستعدًا، لذا هناك عدد من النصائح عند ممارسة الرياضة في الصيف.
تعرف على الطقس

إذا لم تكن تمارس الرياضة في الطقس الحار، فلا يصح اختيار يومًا حارًا للبدء يحتاج جسمك إلى التأقلم مع الحرارة، لذا ابدأ بفترات تمرين أقصر وقم بتمديد مدة التمرين تدريجيًا، تمنع الرطوبة العالية العرق من التبخر بسهولة من الجلد، مما يضع ضغطًا إضافيًا على جسمك، وفقًا لموقع «mayoclinichealthsystem».

حافظ على رطوبتك

يقوم جسمك بتبريد نفسه عن طريق التعرق، وإذا بقيت رطبًا، فإن الجسم يكون في حالة جيدة، عندما تصاب بالجفاف، يبدأ جسمك بتخزين الحرارة في الداخل، تبدأ درجة حرارتك الأساسية في الارتفاع، مما قد يعرض أعضائك وجهازك العصبي للخطر، اشرب الماء قبل وأثناء وبعد ممارسة الرياضة، بالإضافة إلى ذلك، تأكد من تناول الطعام طوال اليوم.

الملابس المناسبة

يجب أن تسمح الملابس المخصصة للتمرين في الطقس الحار بتبخر العرق من الجلد، لذا ارتداء ملابس فاتحة اللون وخفيفة الوزن وفضفاضة، الملابس أيضًا يمكن أن تساعد في حماية بشرتك من الشمس، إلى جانب الكثير من واقٍ الشمس.

حافظ على مستوى السوائل

عند التدريب في الطقس الحار، يجب عليك الترطيب قبل وأثناء التمرين، لا تنتظر حتى تشعر بالعطش؛ احتفظ بالسوائل لديك لمساعدة جسمك على التحكم في درجة حرارته.

تجنب الماء شديد البرودة، لأنه يمكن أن يسبب تقلصات في المعدة، من الأفضل الابتعاد عن الكافيين والمشروبات السكرية، لأنها يمكن أن تسبب فقدان السوائل.

موضوعات متعلقة