الخميس 23 مايو 2024 01:18 مـ 15 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
بمشاركة وزيرة الهجرة ..”اتحاد المصريين بالخارج ” يبحث مخاطر الهجرة غير الشرعية وتأهيل الشباب للعمل مصر الجديدة للإسكان تقرر التعاقد مع مدينة مصر على تطوير مساحة في هليوبوليس قبل لقاء الليلة.. أرقام الزمالك ومودرن فيوتشر في الدوري الممتاز قرارات هامة في اجتماع المجلس التنفيذي لمحافظة المنوفية اليوم أوباميانج يحصد جائزة الحذاء الذهبي بعد حصوله على لقب هداف الدوري الأوروبي محافظ القليوبية يتابع الحملة المكبرة لرفع القمامة من نقطة التجميع بكفر سعد بمركز ومدينة بنها ”مكتبتك في مدرستك”.. أحدث أنشطة مكتبة الإسكندرية تشكيل الزمالك المتوقع أمام مودرن فيوتشر في الدوري الممتاز مكتبة الإسكندرية تطلق دورة ” مقدمة في التراث العربي المسيحي” رفض تغشيشه داخل اللجنة.. ضبط طالب شرع في قتل زميله بطوخ نضال الأحمدية تتوعد أصالة بالسجن..ما القصة؟ التعليم العالي: هيئة تمويل العلوم والتكنولوجيا والابتكار تعلن فتح باب التقدم للنداء البحثي الثالث لمنحة العلوم الأساسية

المحافظات

”وكيل وزارة الشباب والرياضة” بالقليوبية يشهد برنامج دورة التنمية السياسية للشباب

شهد الدكتور محمود الصبروط وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية برنامج دورة التنمية السياسية للشباب بمديرية الشباب والرياضة من خلال الإدارة المركزية للتعليم المدني بوزارة الشباب والرياضة بالتنسيق مع إدارة البرلمان والتعليم المدني بالمديرية، بحضور الدكتور وليد الفرماوي وكيل المديرية للشباب، والدكتور ناصر السيد مدير إدارة البرلمان والتعليم المدني بالمديرية وأعضاء برلمان الشباب، وذلك بقاعة المديرية للإجتماعات.

رحب الصبروط بالسادة الحضور والشباب المشارك ،وأشاد لإدارة البرلمان في تنفيذ العديد من برامج الوعى السياسى، وطبقا لإستراتيجية وزراة الشباب والرياضة برعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضه بتنفيذ تلك البرامج التوعوية التثقيفية والسياسية لخلق جيل جديد قادر على مواجهة تحديات الجمهورية الجديدة، وتعليم الشباب أهمية المشاركة السياسية فى مجتمعهم، والتغيرات التي تحدث في العالم وكيفية مواجهتها، وبناء الوعى السياسى للشباب وزيادة معرفتهم بالشئون السياسية الداخلية والقدرة العملية على تحليلها بما يزيد من مشاركتهم فى بناء المستقبل.

حاور البرنامج اليوم الدكتور علوم حميدة مستشار وخبير شئون برلمانية _ مقرر جلسات مجلس النواب من خلال عدة محاور تعريف التنمية السياسية وهى مجموعة من المتغيرات تستهدف الثقافة والبنية السياسية مؤدية إلى نقل المجتمع من نظام تقليدي إلى نظام حديث، وتتخذ أشكالاً مختلفة تهدف إلى الرقي بالوضع الإنساني إلى الرفاه والاستقرار والتطور بما يتوافق مع احتياجاته وإمكانياته الاقتصادية والاجتماعية والفكرية، وتعتبر وسيلة الإنسان وغايته.

كما تناول تنمية الوعى السياسى لدى الفرد والمجتمع، كيفية إعداد جيل واعي مشارك بإجابية لصنع القرار، التوعية بأهمية المشاركة السياسية وتفعيل دور الشباب بالمشاركة فى الحياة العامة، التوعية السياسية بأسلوب عملى، حرية التعبير عن الرأي وقبول الآخر فى إطار ديمقراطى.

تأتى فعاليات البرنامج برعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضه، وتوجيهات الدكتور محمود الصبروط وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية، وإيمان عبد الجابر وكيل الوزارة ،ورئيس الإدارة المركزية للتعليم المدنى، ورندا البيطار مدير عام برلمان الطلائع والشباب.