الأربعاء 24 أبريل 2024 03:30 مـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
طلاب جامعة الدلتا التكنولوجية يواصلون الزيارات الميدانية العلمية للكيانات والهيئات المختلفة عاجل وخاص لـ”النهار”.. الزمالك: نفاوض خالد بوطيب لجدولة المستحقات بيراميدز يتصدر ترتيب الدوري المصري الممتاز قبل مباريات اليوم وزير الشباب يهنئ الأهلي بلقب أفريقيا للطائرة والتأهل إلى مونديال الأندية رئيس الشعبة العامة للمستلزمات الطبية بغرفة القاهرة: رفع الحد الأدنى للأجور بالقطاع الخاص يضاعف الأعباء على المجتمع الصناعي والتجارى نائب رئيس جامعة مدينة السادات يشارك في لقاء ”قادة الابتكار المصريين” بالقاهرة رئيس جامعة الزقازيق يُهنئ فخامة رئيس الجمهورية بمناسبة الاحتفال بالذكري الـ ٤٢ لأعياد تحرير سيناء بسبب خلافات الجيره.. عامل يتخلص من جاره طعنا بسلاح أبيض بالخصوص *«غزة رمز العزة».. قرية أبو بدوي بكفر الشيخ تُرسل 3 شاحنات مساعدات للأشقاء الفلسطينيين* محافظ القليوبية ورئيس جامعة بنها يطلقان شارة بدء فعاليات سباق الطريق اعلام الغردقة يحتفل بالذكرى الثانية والاربعين لتحرير سيناء. ”تموين البحيرة”: ضبط 4 مخابز بلدية لتجميعها 924 بطاقة تموينية

منوعات

لماذا تشعر النساء بالبرد أكثر من الرجال؟

لماذا تشعر النساء بالبرد أكثر من الرجال؟
لماذا تشعر النساء بالبرد أكثر من الرجال؟

النساء تختلف عن الرجال في الكثير من الأشياء، حتى في الشعور بالبرد، فالمرأة تشعر بالبرد أكثر من الرجل، ولكن هل تسألت يوما لماذا؟.

هناك أسباب عدة لشعور المرأة بالبرد أكثر من الرجل، بحسب ما يذكر موقع pfizer.

تشرح الأبحاث سبب شعور معظم النساء بالبرد بشكل مكثف أكثر من الرجال.

أيدي باردة، قلب دافئ

معظم البشر الأصحاء لديهم درجة حرارة الجسم الداخلية التي تحوم حول 98.6 درجة فهرنهايت، لكن دراسة أجرتها جامعة يوتا ونشرت في مجلة لانسيت وجدت أن درجات حرارة الجسم الأساسية لدى النساء يمكن أن تكون في الواقع أعلى بمقدار 0.4 درجة فهرنهايت من الرجال في المتوسط، ويمكن أن تكون أيدي النساء أكثر برودة بشكل ملحوظ – 82.7 درجة فهرنهايت في المتوسط، مقارنة بـ 90 درجة فهرنهايت للرجال.

يبدأ إدراك البرودة عندما ترسل الأعصاب الموجودة في الجلد نبضات إلى الدماغ حول درجة حرارة الجلد، لذلك عندما نشعر بالبرد يكون ذلك غالبًا بسبب انخفاض درجة حرارة أصابع اليدين والقدمين والأطراف المكشوفة الأخرى.

تكوين الجسم والعضلات ونسبة الدهون

لتكوين الجسم وحجمه علاقة كبيرة بالإدراك البارد أيضًا، وبالمقارنة مع الرجال، تمتلك النساء عضلات أقل، وهو منتج طبيعي للحرارة، لديهم أيضًا نسبة دهون في الجسم تزيد بنسبة 6 إلى 11 بالمائة عن الرجال، مما يحافظ على الأعضاء الداخلية دافئة، ولكنه يمنع تدفق الدم الذي يحمل الحرارة إلى الجلد والأطراف، تميل الإناث أيضًا إلى أن تكون أصغر حجمًا من الذكور، مما يمنحها نسبة سطح جلد أعلى إلى الحجم، مما يؤدي إلى فقدان الحرارة بسرعة أكبر من خلال الجلد.

النساء أكثر عرضة بخمس مرات للإصابة بمرض رينود

رد فعل مبالغ فيه تجاه البرد، حيث أن النساء أكثر عرضة بخمس مرات للإصابة بحالة تعرف باسم مرض رينود، حيث تتشنج الأوعية الدموية التي تزود الدم إلى الأطراف وتنقبض بشكل مفرط استجابة للبرد أو التوتر، يمكن أن تتحول أصابع اليدين والقدمين إلى اللون الأبيض ثم الأزرق بسبب نقص الدم والأكسجين، بعد تسخين الأجزاء الباردة من الجسم، يعود تدفق الدم الطبيعي خلال حوالي 15 دقيقة.