الخميس 23 مايو 2024 08:59 مـ 15 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
مكتبة الإسكندرية تستقبل 36 إعلامي إسباني نائب محافظ البحيرة تعتمد قواعد القبول بمرحلة رياض الأطفال شباب المصريين بالخارج يطالب الحكومة بادراج الهجرة غير الشرعية في المقررات الدراسية للتوعية بمخاطرها الصحة: المركز الأوروبي لمكافحة الأمراض يختتم فعاليات ورشة العمل ”تأثير تغير المناخ على الأمراض المعدية” بمدينة شرم الشيخ باسم الشرفي أغنيتي الجديدة ”سلام” هو ما أحلم به للشعب الفلسطيني لاعب اليونايتد : الفريق لا يستحق دعم جماهيره.. وسنقاتل على لقب الكأس قافلة الإعلام السياحي الخليجي في الرياض الأسبوع المقبل للمشاركة في معرض الرياض للسفر محافظ بورسعيد يلتقي قيادات التعليم بعد نتيجة الإعدادية.. ويوجه بمواصلة تكثيف الجهود من أجل مستقبل الطلاب برلماني: الاعتراف الأوروبي بفلسطين يعكس القناعة الدولية بحل الدولتين وزير السياحة والآثار يعقد عدد من اللقاءات المهنية لتعزيز التعاون في مجال السياحة الصحة بقطاع غزة : المولدات ستتوقف بسبب نقص الوقود بمستشفى شهداء الأقصى «الصحة» تنظم اجتماعًا يضم كافة الجهات المعنية لوضع أُطر استراتیجیة الصحة النفسية للأطفال والمراھقین

منوعات

الأفوكادو سر لمعانها والتقشير هيحسن من مظهرها.. إزاي تحافظي على بشرتك الجافة في الشتاء؟

الأفوكادو سر لمعانها والتقشير هيحسن من مظهرها.. إزاي تحافظي على بشرتك الجافة في الشتاء؟
الأفوكادو سر لمعانها والتقشير هيحسن من مظهرها.. إزاي تحافظي على بشرتك الجافة في الشتاء؟

تعاني العديد من الفتيات من أزمات كثيرة بسبب البشرة الجافة، خاصة مع دخول فصل الشتاء لذلك شرح موقع uchealth أسباب جفاف الجلد، وطرق حمايته من مشاكل الشتاء.

قالت دانا أموندسن، أخصائية التجميل والعناية بالبشرة المرخصة في جامعة كاليفورنيا هيلث: "إن فقدان الرطوبة دائمًا ما يكون مصدر قلق في الشتاء، حيث إن الرياح والهواء البارد في الخارج، وتسخين الهواء القسري في المباني يمكن أن يؤدي إلى جفاف الجلد، بالإضافة إلى انخفاض درجة الحرارة والرطوبة في الخارج، مما يجعل الهواء باردًا وجافًا، فـ يؤدي إلى تبخر الرطوبة الموجودة على بشرتك وجفافها.

يؤدي تدفئة منزلك باستخدام المواقد والسخانات ومواقد الحطب والتدفئة المركزية إلى انخفاض الرطوبة في الداخل،
كما تجرد الحمامات الساخنة الطويلة جدًا بشرتك من الزيوت الطبيعية، مما يؤدي إلى فقدانها للرطوبة بسرعة أكبر، كذلك السباحة في نسبة عالية من الكلور يمكن أن يكون لها نفس التأثير.

المنظفات والصابون القاسي، مثل العديد من أنواع الشامبو الشائعة، مصمم لإزالة الزيوت، بما في ذلك الزيوت الطبيعية للبشرة، مما يؤدي إلى الجفاف.

كيفية الوقاية من جفاف بشرتك الشديد في الشتاء

حافظي على نظام غذائي يعزز صحة البشرة وترطيبها، لأن صحة بشرتك ترتبط بشكل مباشر بصحة أمعائك، لذلك من المهم الحفاظ على نظام غذائي يدعم صحة البشرة الجيدة.

وفيما يلي بعض الأطعمة المفيدة للحفاظ على صحة الجلد:

الأسماك الدهنية مثل السلمون، لاحتوائها على أحماض أوميجا 3 الدهنية والزنك وفيتامين E والبروتين عالي الجودة، حيث أنها تحافظ على ترطيب بشرتك وتساعد على تقليل الالتهاب.

الأفوكادو: مصدر جيد للفيتامينات E وC والدهون المفيدة، وكلها تعزز صحة البشرة، كما أن هذه الفيتامينات لديهم مركبات تساعد على منع أضرار أشعة الشمس.

اللوز: غني بالبروتين والسيلينيوم وفيتامين E والدهون الأساسية والزنك.

بذور عباد الشمس: تحتوي على نسبة عالية من العناصر الغذائية مثل فيتامين E، الذي له تأثيرات وقائية مضادة للأكسدة على الجلد.

البطاطا الحلوة: تحتوي على الكثير من البيتا كاروتين، وهو واقي طبيعي من الشمس.

الفلفل الحلو: مصدر ممتاز لفيتامين C والبيتا كاروتين، وكلاهما لهما تأثيرات وقائية مضادة للأكسدة على الجلد.

اشربي الكثير من الماء

يعد شرب الكثير من الماء له تأثير قوي وإيجابي على صحة بشرتك وعلى صحتك العامة، لذلك تأكدي من شرب الكثير من الماء، لأنه الطريقة الأكثر طبيعية لضمان أن بشرتك صحية ومشرقة.

قشري بشرتك

التقشير ضروري للعناية بالبشرة، وعدم القيام بذلك يؤدي إلى جفاف الجلد، بغض النظر عن كمية الكريم أو المصل الذي تستخدمينه.

قال كيشا: تخلصي من أضرار الصيف الناتجة عن الشمس والمياه المالحة والكلور، واستخدمي المقشرات الزيتية، ليس فقط لتجديد شباب البشرة، ولكن أيضًا لترطيبها، للحصول على أفضل النتائج، لكن لا تقومي بالتقشير أكثر من مرتين في الأسبوع.

استخدمي مصل مضاد للأكسدة

تعتبر الأمصال من بين منتجات العناية بالبشرة القليلة المفيدة على مدار العام، يمكنك استخدام مصل مضاد للأكسدة طوال العام طالما أنه لا يحتوي على الكحول.

استخدمي كريم الوجه المرطب والمنظفات اللطيفة

يعد التحول إلى كريم الوجه المرطب أحد أهم الخطوات للوقاية من جفاف البشرة المتشققة والتعامل معها، ومع ذلك فهي واحدة من أكثر الخطوات التي يتم التغاضي عنها.

قالت دانا: “بدلاً من المستحضرات، اختاري الكريمات التي تحتوي على حمض الهيالورونيك والسيراميد لأنها تساعد على منع انهيار حاجز الجلد في الشتاء، ابتعدي عن غسول الوجه الذي يحتوي على مكونات، مثل المواد المضافة والعطور، التي لها خصائص تجفيف، بدلًا من ذلك استخدمي غسول الوجه الذي يحتوي على دقيق الشوفان أو البابونج، اختاري المنظفات اللطيفة التي لا تجرد بشرتك من الزيوت الطبيعية.

موضوعات متعلقة