الخميس 23 مايو 2024 08:50 مـ 15 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
باسم الشرفي أغنيتي الجديدة ”سلام” هو ما أحلم به للشعب الفلسطيني لاعب اليونايتد : الفريق لا يستحق دعم جماهيره.. وسنقاتل على لقب الكأس قافلة الإعلام السياحي الخليجي في الرياض الأسبوع المقبل للمشاركة في معرض الرياض للسفر محافظ بورسعيد يلتقي قيادات التعليم بعد نتيجة الإعدادية.. ويوجه بمواصلة تكثيف الجهود من أجل مستقبل الطلاب برلماني: الاعتراف الأوروبي بفلسطين يعكس القناعة الدولية بحل الدولتين وزير السياحة والآثار يعقد عدد من اللقاءات المهنية لتعزيز التعاون في مجال السياحة الصحة بقطاع غزة : المولدات ستتوقف بسبب نقص الوقود بمستشفى شهداء الأقصى «الصحة» تنظم اجتماعًا يضم كافة الجهات المعنية لوضع أُطر استراتیجیة الصحة النفسية للأطفال والمراھقین لقاء المبدعين في نقابة المهندسين بحضور رئيس لجنة نقابة الصحفيين هل يتأثر الذهب في مصر بعد تثبيت أسعار الفائدة ؟ جولد بيليون تجيب 30 لاعبًا في قائمة منتخب إيطاليا الأولية للمشاركة في يورو 2024 صافرات الإنذار تدوى فى أكثر من 30 موقعا على الحدود اللبنانية الإسرائيلية

المحافظات

كيف استعدت مياه القناة لاستقبال فصل الشتاء ؟!

أعلن اللواء عبد الحميد عصمت رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظات القناة، اليوم الثلاثاء، علي استمرار أعمال حملة صيانة المحطات وتطهير بيارات وشبكات ومطابق الصرف الصحي بمحافظات السويس، والإسماعيلية، وبورسعيد"، تنفيذا للخطة الدورية الموضوعة للشركة، استعدادا لفصل الشتاء، وذلك للتأكد من جاهزيتها لصرف الأمطار الغزيرة أو السيول .

وأكد اللواء عبد الحميد عصمت، علي جاهزية جميع محطات رفع الصرف الصحي بمحافظات إقليم القناة " السويس، والإسماعيلية، وبورسعيد"، والتأكد من كفاءة العمل بها وبكامل طاقتها الإنتاجية للتعامل مع المواقف الطارئة بمحافظات القناة، استعدادا لاستقبال موسم الشتاء، بالإضافة الي تطهير كافة الشبكات والمطابق وشنايش وبالوعات الأمطار، لافتا أنه تم إجراء تجارب عملية فى عدد من المناطق المتوقع ان تشهد تجمعات لمياه الأمطار.

وقال رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظات القناة، انه أعمال الملس والتطهير لشبكات وبالوعات ومطابق الصرف الصحي تعمل علي مدار الساعة وتشمل المناطق الساخنة والخطوط الرئيسي والفرعية، ومدعومة بسيارات النافورى، والكباش، وذلك لرفع كفاءة الشبكات حتى تستوعب أي زيادة متوقعة وخاصة خلال موسم الشتاء من أمطار غزيرة أو سيول، لافتا علي استخراج كميات كبيرة من الرواسب ومخلفات.

وأضاف اللواء عبد الحميد عصمت، أن الهدف من صيانة المحطات واعمال تطهير بيارات وشبكات ومطابق الصرف الصحي وشنايش وبالوعات الأمطار على مستوى محافظات القناة بالكامل بصفة يومية، هو الحفاظ على استمرارية عمل الشبكة، وضمان توصيل مياه الصرف الصحي من المنازل إلى محطات الرفع ومحطات المعالجة، ومنع حدوث أي انسداد بالشبكات أو أي طفوحات بالشوارع وخاصة في فصل الشتاء .

وأوضح اللواء عبد الحميد عصمت، انه تم مراجعة شاملة لجميع المعدات وسيارات شفط المياه والفاكيوم، والسيول، والنافورى، والكباش، وسيارات نقل المياه، وعربات التدخل السريع والسيارات المدمجة، وسيارات الكسح، فى كافة القطاعات والمناطق، بالإضافة الي المرور المستمر علي جميع محطات وشبكات وخطوط الصرف الصحي، الرئيسية والفرعية، بصفة دورية، بالتنسيق مع فرق الطوارئ، وذلك لمتابعة سير وانتظام العمل على أرض الواقع.