النهار
الجمعة 14 يونيو 2024 12:31 صـ 7 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

فن

عاجل .. الهند تصنع التاريخ ونجوم بوليود يُعلقون .. أعرف ماذا حدث؟


نجح رواد الفضاء في منظمة الأبحاث الهندية في إطلاق قمر صناعي وركوب مركبة فضائية وأستطاعوا الوصول إلى سطح القمر تحت شعار "Chandrayaan 3" مما أذهل جميع الشعب الهندي ونجوم السينما والدراما في بوليود، ليعبروا جميعهم عن فخرهم بهويتهم الهندية وهذا الإنجاز العظيم الذي قامت به الهند في مجال الفلك والفضاء لتصنع الهند التاريخ بهبوطها على سطح القمر.

الجدير بالذكر أنه نشر نجوم الهند منشوراً يتضمن العلم الهندي وبعض الكلمات المؤثرة التي تُعبر عن فخرهم بهويتهم الهندية وسعادتهم الشديدة لنجاح رواد الفضاء الهنديين في الهبوط على سطح القمر، وذلك عبر صفحاتهم الرسمية على مواقع التواصل الإجتماعي.

شارك الفنان الهندي "ريتيش ديشموخ" منشوراً عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الإجتماعي "تويتر" مُغبراً عن فرحته بهبوط الهند على سطح القمر، وجاء في منشوره الكلمات الآتية "إنه "Chandrayaan 3" يوم الهبوط الساعة 6.04 مساءً".

وقال "أنوپام خير" عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الإجتماعي "إنستجرام" .. "صليت من أجل نجاح "Chandrayaan 3" في معبد المنزل اليوم، لقد أثمرت الجهود الحثيثة التي بذلها علمائنا مقدماً تحياتي وتبريكاتي لجميع أبناء الوطن، حائل الرب "شيڤا"، مرحباً باللورد "باچرانج"، مرحباً باللورد "راما"، حائل الهند!.

كما شارك "شيكار كاپور" صورة للقمر وغرد على "تويتر" قائلاً "على بعد 250 ألف كيلومتر تقريبًا اليوم. ستحاول مهمة "Chandrayaan 3" الهندية الهبوط على القمر في الظلام على الجانب البعيد من القمر، يُصلي مليار قلب من أجل هبوطها الآمن الذي سيؤدي إلى الهند في طليعة إستكشافات العالم للفضاء، تحيا الهند".

بينما أعرب أسطورة السينما الهندية "أميتاب باتشان" عن صلواته في الهبوط الآمن للمهمة "Chandrayaan 3" كما قرأ بضعة أسطر من كتاب "جيتا" الهندوسي لكي تهبط المركبة الفضائية بروادها سالمة آمنة على سطح القمر.

وشارك الفنان "كارتيك آريان" منشوراً يتضمن صورة فوتوغرافية لرئيس وزراء الهند "ناريندرا مودي"، وذلك عبر صفحة "كارتيك" الرسمية على موقع التواصل الإجتماعي "إنستجرام" مُعبراً عن فرحته وفخره بوطنه الأم الهند ، وقال "كارتيك" .. "الهند الآن على القمر "Chandrayaan 3" .. لحظة تاريخية .. شكراً منظمة الأبحاث الهندية".

فيما قالت "كارينا كاپور خان" بحسب تصريحات تليفزيونية "إنها لحظة عظيمة وفخر للهند وجميع الهنود، تشعر بهذا الفخر في قلبك، ونحن جميعًا، كهنود، ننتظر الآن مشاهدة "Chandrayaan 3" .. "سيكون الكثير من الناس ملتصقين بمشاهدته" سأفعل ذلك مع أولادي أيضًا، بفارغ الصبر".