الأحد 19 مايو 2024 07:41 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الداخلية تكشف حقيقة فيديو الاستعراض في زفاف ”صحراوي الإسماعيلية” فرحها ثاني يوم العيد.. الحزن يخيم على المنوفية بعد وفاة فتاة أسفل عجلات جرار زراعي مصرع شخص بالمنوفية بعد سقوط سيارته في مصرف مشاركة وزارة السياحة والآثار في ورشة العمل المصرية التركية للترويج للمقصد السياحي المصري الحسم يتأجل.. تعرف على موعد مباراة الإياب بين الأهلي والترجي في أبطال إفريقيا التعادل السلبي يحسم موقعة الذهاب بين الأهلي والترجي في نهائي أبطال إفريقيا بالصور.. وزيرة الثقافة ونجوم الفن يؤدون واجب العزاء في زوجة أحمد عدوية المستشار الألماني شولتس: 500 شاحنة هي الحد الأدني للمساعدات الإنسانية ومن شن الحرب عليه المسؤولية الإنسانية بفلسطين 60 دقيقة سلبية بين الأهلي والترجي في ذهاب نهائي أفريقيا شوط أول سلبي بين الأهلي والترجي في ذهاب أبطال أفريقيا الحكم على مقتحم منزل رئيسة الكونجرس الأمريكي السابقة بالسجن 30 عاما أول ربع ساعة.. التعادل السلبي يسيطر على مباراة الأهلي والترجي في نهائي الأبطال

عربي ودولي

حاكم ولاية فلوريدا الجمهوري : ترامب خسر الانتخابات الأمريكية عام 2020

رون دي سانتيس حاكم ولاية فلوريدا الجمهوري والمرشح الرئاسي
رون دي سانتيس حاكم ولاية فلوريدا الجمهوري والمرشح الرئاسي

يتعرض الرئيس الأمريكي السابق الجمهوري "دونالد ترامب" والخائض لسباق الوصول إلي البيت الأبيض عام 2024 إلي العديد من العثرات السياسية والتي عادت إلي المشهد من جديد بعد تجديد المدعي العام "جاك سميث" توجيه 40 اتهاما له.

حول نشر الفوضي بالمجتمع الأمريكي عندما زعم ترامب بتزوير الانتخابات الأمريكية عام 2020 لصالح منافسه الديمُقراطي "جوبايدن" الذي فاز علي ترامب بفارق أصوات في ولاية جمهورية وهي ولاية أريزونا واقتحم الجمهوريون بعد دعوات ترامب مبني الكونجرس الأمريكي بفرعيه الشيوخ والنواب يومي5و6ينايرعام2021.

وخرج حاكم ولاية فلوريدا الجمهوري "رون دي سانتس" ليُغير موقفه السياسي اتجاه ترامب خلال الفترة الحالية فبعد ظهور قضايا واتهامات مُتعددة إلي ترامب دفعة واحدة خلال الفترة الماضية بشكل غير مسبوق والتي تمثلت في احتفاظ ترامب بوثائق سرية بمنتجع مارالاجو أو اغتصاب ترامب للكاتبة "إي جين كارول" في التسعينيات وكان يبتبني دي سانتيس ذلك التوقيت بإن الحزب الديمُقراطي يُمارس ضغطا غير مباشر علي ترامب لمنعه من خوض السباق الرئاسي وأعلن رئيس الكونجرس الجمهوري "كيفن مكارثي" في وقت سابق بإن "هيلاري كلينتون" وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة والتي خسرت الانتخابات الرئاسية أمام ترامب عام 2016 هي من تقوم بوضع العثرات أمام ترامب في مسرحية سياسية.

والآن غير "دي سانتس" رؤيته اتجاه ترامب المنافس الرئاسي له بالانتخابات حول مايحدث لترامب وخاصةً حول مايدور بمحاولة "ترامب" حجب نتيجة الانتخابات الرئاسية عام 2020 وإعلان "مايك بنس" نائب ترامب ورئيس الكونجرس سابقا تواصل ترامب معه هاتفيا ومطالبته بعدم اعتراف الكونجرس بفوز المنافس الديمُقراطي ذلك التوقيت ليخرج دي سانتس حول ذلك الجدل قائلا بإن ترامب قد خسر تلك الانتخابات أمام الرئيس الأمريكي الحالي جوبايدن وفقا لإن بي سي نيوز.

وقام دي سانتس حول خوضه للسباق الرئاسي الأمريكي بجمع 20 مليون دولار لحملته الانتخابية واستبدل رئيسة حملته الانتخابية "جينرا بيك" بجيمس يوثمير" الذي عمل مع دي سانتس لعدة سنوات كمستشار سياسي.

ويتبني دي سانتيس "حظر السلاح" بالولايات المتحدة كفكرة رئيسية في برنامجه الانتخابي لتقليل ارتكاب جرائم القتل المروعة بالمجتمع الأمريكي ويعتبر حق الحصول علي السلاح حقا في الدستور الأمريكي لكل المواطنين دون قيد أوشرط أو سن معين ويحاول دي سانتس وضع قيود وسن 18 عاما لشراء السلاح.

جينرا بيك رئيسة الحملة الانتخابية السابقة لرون دي سانتيس ورئيس حملته الحالي جيمس يوثمير.