الإثنين 20 مايو 2024 05:47 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
”غرفة الإسكندرية” تبحث سبل التعاون مع الجانب الأمريكي لزيادة حجم الاستثمارات بمصر مصدر أمني ينفي زعم جماعة الإخوان حدوث سرقات بالمطار الداخلية: استحداث دوران بشارع الماكينة لتيسير حركة المرور في ابو صوير بالإسماعيلية الأهلي يعلن إصابة علي معلول بقطع جزئي في وتر أكيلس.. ويخضع لجراحة طبية غدًا سبوتنيك: التليفزيون الإيراني يقطع البث ويذيع القرآن الكريم حسام وإبراهيم حسن يقدمان التهنئة لنادي الزمالك بعد التتويج بالكونفدرالية الزمالك يعلن تفاصيل إصابة أحمد حمدي في مباراة نهضة بركان الأهلي يهنئ الزمالك بالتتويج بلقب الكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه ممدوح عباس: زيزو مُستمر مع الزمالك.. والجمهور هو صانع البطولات الخارجية: مصر تتابع بقلق بالغ ما تم تداوله بشأن مروحية الرئيس الإيرانى وزير الرياضة يهنئ الزمالك وجماهيره بحصد الكونفدرالية.. ويؤكد: ننتظر فرحة الأهلي توقيع بروتوكول تعاون بين اتحاد المستثمرات العرب والاتحاد النسائي الروسى ….واختيار ” هدى يسي ” سفيرة سيدات أعمال تتارستان

عربي ودولي

ترامب : بايدن لديه ”850 صندوق” من الوثائق السرية!

الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الرئاسي دونالد ترامب
الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الرئاسي دونالد ترامب

دونالد ترامب يتنفس الصعداء بعد التعرض للعديد من القضايا التي كادت أن تُنهي مسيرته السياسية أوتضعه بالسجن 75 عاما بعد أن وجه له مستشار وزير العدل الأمريكي "جاك سميث" 37 إتهاما لاحتفاظ ترامب بوثائق سرية في منتجعه مارالاجو بولاية فلوريدا وكانت تحتوي علي وثائق تكشف نقاط الضعف بالسلاح النووي الأمريكي لكن محكمة ميامي وجدت ترامب غير مذنب واتضح بإن "الوثائق أرشيفية" وليست سرية.

وتحدث اليوم ترامب مع فوكس نيوز الأمريكية مُفجرا مفاجأة غير متوقعة وهي إحتفاظ الرئيس الأمريكي الحالي الديمُقراطي "جوبايدن" ب850 صندوق من الوثائق السرية لا تعلم السُلطات الأمريكية عنها شئ!

وقد فقد الشعب الأمريكي في مرحلة من مراحل الورطات السياسية "لجوبايدن" أو ابنه "هانتر"الثقة ذلك عندما كشف محامي بايدن السابق "بوب باور" عن احتفاظ الرئيس الأمريكي بوثائق سرية في خزانة مكتبه "بين" للدراسات الإستراتيجية وسط العاصمة واشنطن عندما كان بايدن نائبا لأوباما وقد سلمها باور للسُلطات الفيدرالية لكن خرج البيت الأبيض علي لسان "كارينا بيير" المتحدثه باسمه مؤكده بإن "بايدن" سيتعامل بشفافية ومصداقية مع الشعب الأمريكي والسُلطات الأمريكية ولن يخفي الحقيقة.

لكن بعدها كشف "باور" محامي بايدن وثائق جديدة احتفظ بها بايدن في جراج منزله "ويلمنجتون" بولاية ديلاوير وتحتوي علي معلومات حول الصين وأوكرانيا وقد تعجب الإعلام الأمريكي من عدم قيام الرئيس الأمريكي بايدن بتسليم كافة الوثائق السرية لديه في البداية!

ولذلك قام وزير العدل الأمريكي "ميريك جارلاند" تعيين مُحققا خاصا وهو "روبرت هور" للتحقيق بقضية الوثائق السرية للرئيس الأمريكي بايدن.

وأكمل ترامب حديثه عن كارثة الضرائب الباهظة التي تعيشها الولايات المتحدة الآن وعن إنفاق "أمريكا 85 مليارات دولار بأفغانستان" وكارثة الإنسحاب المُذري للقوات الأمريكية وتركها للفوضي وتعجب ترامب كيف تمتلك أمريكا أقوي جيش عالمي وتعجز عن تأمين حدودها الجنوبية مع المكسيك فيستطيع أي شخص العبور بكل سهولة!

وأنهي ترامب كلماته بالحديث عن تطوير قوات الفضاء العسكرية الأمريكية وتحسين الاقتصاد الأمريكي وتقليل الضرائب وإنهاء الحرب الأوكرانية والتعاون مع الصين.

وعن الضرائب الأمريكية فقد أقر حاكم ولاية نيوجيرسي "كريس كريستي" المنافس الجمهوري لترامب بالانتخابات الرئاسية في وقت سابق بإن ترامب كان ناجحا بتقليل الضرائب الأمريكية.

الرئيس الأمريكي الديمُقراطي جوبايدن.