الأحد 28 أبريل 2024 11:19 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الأهلي يكتسح الزمالك ويتوج بكأس مصر للكرة الطائرة رجال المنافسة تشتعل.. ترتيب جدول الدوري الإنجليزي بعد نهاية الجولة 35 رسميًا.. نهضة بركان يتأهل لنهائي الكونفدرالية عقب انسحاب اتحاد العاصمة الجزائري رسمياً.. باريس سان جيرمان يتوج بلقب الدورى الفرنسى 2023-24 وزير الشباب والرياضة يهنئ الزمالك بالتأهل لنهائي الكونفيدرالية تريزيجيه يساهم في فوز طرابزون على جازينتاب برباعية بالدوري التركي سموحة يفوز على المقاولون العرب بهدف نظيف في الدوري الممتاز جوميز: نهدي الفوز لروح محمد مدحت وسنبذل قصارى جهدنا من أجل تحقيق كأس الكونفدرالية برلمانية: افتتاح مركز البيانات والحوسبة يؤكد اهتمام الدولة بمواكبة التقدم التكنولوجي لأول مرة.. استاد القاهرة يحتضن نهائي أبطال إفريقيا والكونفدرالية في موسم واحد لاعبو الزمالك والجهاز الفني يحتفلون مع الجماهير عقب التأهل لنهائي الكونفدرالية نقابةالمهندسين بالإسكندرية ..تكرم الأمهات المثاليات

منوعات

«ممنوع إهانة الطالب».. نصائح نفسية عند ظهور نتيجة الثانوية العامة

دعم الطلاب نفسيًا أثناء انتظار نتيجة الثانوية العامة
دعم الطلاب نفسيًا أثناء انتظار نتيجة الثانوية العامة

ينتظر طلاب الثانوية العامة برفقة أهاليهم النتائج لهذا العام الدراسي، لذا فأنهم في حالة من الترقب والتوتر التي تجعل بعضهم قد يمر بأزمة نفسية في حالة عدم الحصول على النتيجة المتوقعة له، لذا يقدم استشاري الطب النفسي، جمال فرويز روشتة لدعم طلاب الثانوية العامة خلال تصريحاته لـ«النهار».
قال دكتور جمال فرويز، استشاري الطب النفسي، إنه لا يصح العتاب أو المقارنة بين مجاميع الطلاب وبعضها البعض، لافتًا أنه يجب خلال هذه الفترة أن يقوم الأهل بدور الداعم الحقيقي للطالب أي كان المجموع الذي حصل عليه فضلًا عن ذلك أن هناك عدد من الممنوعات يجب البعد تمامًا عنها والتي يكون من أهمها الاعتداء بالضرب أو إصدار الشتائم والإهانة.
أوضح استشاري الطب النفسي، خلال تصريحاته الخاصة لـ«النهار»، حيث أنه من المهم عدم إهانة الطالب أو توبيخه على نتيجة الثانوية العامة، فهذة الطريقة تكون سببًا في خسارة وضياع الابن، لافتًا أنه من المهم أن يكون دور الأهل في هذا التوقيت التخفيف عن عبء طالب الثانوية العامة وتحويل أي مشاعر سلبية داخله إلى أمل وتفاؤل بالغد والمستقبل.
وأضاف «فرويز» أنه يجب الاحتواء بعد ظهور نتيجة الثانوية العامة وعدم القسوة على الطالب لمجرد أنه حصل على نتيجة غير جيدة، مشيرًا إلى أن عدم الاحتواء قد يعرض الطالب إلى الانتحار أو أن يفعل شيئًا في نفسه، لذا يجب أثناء انتظار النتيجة وبعد ظهور أن تكون الأسرة جميعها متفهمة.

موضوعات متعلقة