الخميس 23 مايو 2024 06:02 مـ 15 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الجودو المصري يحجز مقعدين في أولمبياد باريس 2024 غدًا.. كولر والشناوي يحضران المؤتمر الصحفي لمباراة الأهلي والترجي غدًا الاجتماع الفني لمباراة الأهلي والترجي بنهائي دوري أبطال إفريقيا الأهلي يختتم مرانه غدا باستاد القاهرة استعدادًا لمواجهة الترجي لجان البرلمان العربي تختتم اجتماعاتها بالقاهرة تمهيدًا لعقد الجلسة العامة الرابعة بعد غد البورصة : انتقال شركة ديجيتايز من سوق الشركات الصغيرة والمتوسطة إلى الرئيسي فتح باب تقدم أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بكليات الجامعة للحصول على مكافآت النشر العلمى الدولي للأبحاث المنشورة بالمجلات الدولية والكتب بدور... أحمد الشيخ: البورصة تعمل على إتاحة تداول أذون الخزانة عبر شركات السمسرة خلال 4 شهور جولد بيليون: الذهب يتراجع 2.3% في البورصة العالمية بسبب محضر اجتماع الفيدرالي أحمد الشيخ: بورصة السلع تستعد لاستقبال منتجين بالتعاون مع البترول وقطاع الأعمال أستعدادات مشروع التدريب”صقر١٢٩” لمجابهة الأزمات والكوارث بالبحر الأحمر اتحاد شباب الخارج : مكافحة الهجرة غير الشرعية تحظي باهتمام غير مسبوق من الرئيس السيسي

أهم الأخبار

وزارة التربية والتعليم: ”نسب نجاح الثانوية العامة هذا العام مبشرة”

مازال القلق والتوتر يسيطر على أولياء أمور وطلاب الثانوية العامة 2023، خاصة مع قرب موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة بجميع محافظات الجمهورية.

ومن جانبه كشف مصدر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تفاصيل جديدة وسارة بشأن نتيجة الثانوية العامة 2023، وذلك لطمائنه طلاب الثانوية وأولياء الأمور.

وأوضح مصدر وزارة التربية والتعليم، أن جميع مؤشرات نسب نجاح الثانوية العامة 2023 هذا العام، تؤكد ارتفاعها عن العام الماضي.

وأشار مصدر وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه على سبيل المثال نسبة النجاح في مادة اللغة العربية لطلاب الثانوية العامة هذا العام تجاوزت ٩٠٪؜، وتجاوزت نسبة الحاصلين على 95% فأكثر 1.5% من عدد الطلاب.

أما نسبة النجاح في اللغة الثانية الذي أداها طلاب الثانوية العامة 2023 تجاوزت 91% فأكثر، والحاصلين على 95% فأكثر تجاوز 20% من عدد الطلاب.

وأوضح أنه بالنسبة لـ امتحان مادة الكيمياء لطلاب الثانوية العامة الذي اشتكى منه الكثير فإن نتائج امتحان مادة الكيمياء مبشرة وأنه هناك 1000 طالب قد حصلوا على الدرجة النهائية، بعد تصحيح 50% من أوراق الإجابة بواقع 260 ألف طالب، وأن 95% فما أعلى بلغ عدد الطلاب فيها لـ5 آلاف طالب.