الثلاثاء 14 مايو 2024 07:56 صـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الزراعة: مشروع مستقبل مصر هيضاعف حجم الرقعة الزراعية.. والدولة تهتم بالمحاصيل الاستراتيجية لتوفير العملة الصعبة برشلونة يفوز على ريال سوسيداد بهدفين ويصعد لوصافة الدوري الإسباني بمشاركة صلاح.. ليفربول يسقط في فخ تعادل مثير أمام أستون فيلا بالدوري الإنجليزي ميدو يكشف تفاصيل المعركة بين الأهلي وبيراميدز واتحاد الكرة بمشاركة صلاح.. ليفربول يتقدم على أستون فيلا بهدفين في الشوط الأول أتلفوا الجرارات.. التحقيق مع شقيقتين ووالدهما في واقعة إطلاق السيدات أعيرة نارية على أقاربهم بقنا المؤبد وغرامة 500 ألف جنيه لمهندس لإتجاره بالمخدرات في شبرا الخيمة ”الحماية المدنية” تسيطر على حريق في منزلين ببنها «فانلة الإسماعيلي» تجذب الإنتباه في مهرجان الربيع بالإسماعيلية وزير الرياضة يُشيد بنتائج منتخب الخماسي الحديث ببطولة العالم في بلغاريا تعرف على الجهاز الفني المعاون للإسباني مونزو مدرب منتخب مصر للطائرة الداخليك تكشف ملابسات تعدي سائق سيارة على سيدة بالقاهرة وضبطه

منوعات

نسبة نجاح الثانوية العامة تقترب من الـ79%

يبحث الكثير من طلاب الثانوية العامة، عن نسبة النجاح في الامتحانات هذا العام، مع اقتراب إعلان النتيجة بشكل رسمي، من جانب وزير التربية والتعليم الدكتور رضا حجازي.

نسبة النجاح في الثانوية العامة هذا العام، لن تقل عن 78%، وتقترب من 79%، وبذلك ترتفع عن نسبة النجاح في العام الماضي، بمعدلات تتراوح بين 3 إلى 4% دفعة واحدة، حيث كانت 75.4%.

نسبة النجاح في غالبية المواد، مرتفعة عن العام الماضي، فهناك مواد كانت السنة الماضية نسبة النجاح فيها 89%، وهذا العام وصلت نسبة النجاح بها، 94%، وهكذا لبعض أو غالبية المواد، وهو ما انعكس بالتبعية على النسبة العامة للنجاح في الثانوية العامة.

وكان الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم أعلن عن نسبة النجاح في امتحان مادة الفلسفة والمنطق التي بلغت 91.9%، مشيرا إلى أن عدد الطلاب الذين حصلوا على درجة 95% فأكثر من الدرجة الكلية للمادة نسبة 0.5% من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لامتحان المادة.

وأضاف الدكتور رضا حجازي أن نسبة النجاح في امتحان مادة الرياضيات البحتة بلغت 89.7% وحصل على درجة 95% فأكثر من الدرجة الكلية للمادة نسبة 5.8% من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لامتحان المادة.

وأشار الوزير إلى أن نسبة النجاح في امتحان مادة الأحياء بلغت 90.6% وحصل على درجة 95% فأكثر من الدرجة الكلية للمادة نسبة 0.3% من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لامتحان المادة.

وقال الوزير، إن نسبة النجاح في امتحان الثانوية العامة لمادة الكيمياء والتي بلغت 88.9%، ونسبة النجاح في مادة التاريخ بلغت 90.2%، كما بلغت نسبة النجاح في امتحان مادة الجغرافيا 91.6%، أنا نسبة النجاح في امتحان مادة الفيزياء بلغت 91%.

وأعلن الدكتور رضا حجازى عن نسبة النجاح فى امتحان الثانوية العامة فى مادة الجيولوجيا والتى بلغت نسبة النجاح 91.1%، فيما بلغت نسبة النجاح في امتحان مادة الرياضيات التطبيقية والتى بلغت 88.5%، ووصلت نسبة النجاح في امتحان مادة علم النفس والاجتماع بلغت 93.9%.

وأعلن أن نسبة النجاح في امتحان الثانوية العامة في مادة اللغة الأجنبية الأولى بلغت 91.3% وحصل على درجة 95% فأكثر من الدرجة الكلية للمادة نسبة 7.1% من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لامتحان اللغة الأجنبية الأولى.