الإثنين 20 مايو 2024 12:39 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الترجي يخطر الأهلي بموعد الوصول للقاهرة استعدادًا لنهائى أبطال أفريقيا «شرشر» يعزي السفير الإيراني بالقاهرة في وفاة الرئيس إبراهيم رئيسي والوزير حسين أميرعبد اللهيان الإصابة تحرم الريال من نجمه قبل نهائي أبطال أوروبا أشرف قاسم: مجلس الزمالك يستحق التتويج بالكونفدرالية.. ومحمد عبد المنعم الأفضل بمصر محمد شحاتة: الزمالك استحق التتويج بالكونفدرالية لبيب: جمهور الزمالك كلمة السر في الفوز بالكونفدرالية وفخور بتهنئة الرئيس حسين لبيب: الزمالك قادر على التتويج بالدوري هذا الموسم فتح باب المشاركة في مسابقة العروض المسرحية بدورته الـ17.. تفاصيل ممدوح عباس: زيزو مُستمر مع الزمالك..وجمهور الأبيض هو صانع البطولات وحشتني.. إيمي سمير غانم تتذكر والدها الراحل بكلمات مؤثرة تداول أسئلة وإجابات مادة الهندسة للشهادة الإعدادية بعد دقائق من بدء الامتحان في قنا.. ومسئول بالتعليم يعلق ”ديار ليلى” التعاون الفني الأول بين عمر العبداللات والموسيقار طلال

فن

عاجل .. ”أشرف زكي” يوضح أزمة النقاد الفنيين مع المهرجان القومي للمسرح

علق الدكتور "أشرف زكي" نقيب الممثلين، على الأزمة التي حدثت مؤخراً بين "النقاد الفنيين" في مصر، و "المهرجان القومي للمسرح" في دورته الجديدة التي تحمل أسم الفنان "عادل إمام".

وقال الدكتور أشرف زكي في بيان توضيحي عاجل، " كامل التقدير لكل نقاد مصر فهم ركيزة العمل الفني، مؤكداً على أن النقاد هم أساس العملية الفنية في مصر".

وتابع "أشرف زكي" أنه يُطالب الطرفين سواء النقاد أو إدارة المهرجان القومي للمسرح مراعاة الصالح العام حتى يخرج المهرجان بشكل يليق بمصر ولا يجلب الإساءة لمصر في ظل تحديات كبيرة تمر بها البلاد مؤكداً أن النقابة تحترم المعنيين.

الجدير بالذكر أنه قام الفنان المصري "خالد جلال" بتشكيل لجنة متخصصة تضم كوكبة كبيرة من النقاد المسرحيين، وذلك لإختيار العروض التي سيشارك بها البيت الفني للمسرح، في المهرجان القومي للمسرح لدورته السادسة عشر في الفترة من 29 يوليو إلى 14 أغسطس 2023، حيثُ ضمت اللجنة في عضويتها كلا من هؤلاء النقاد المسرحيين "يسري حسان" و "أحمد عبد الرازق أبو العلا" و "محمد بهجت" و "هند سلامة" و "رشا عبد المنعم".

يُذكر أن "اشرف زكي" هو نقيب الممثلين وهو شقيق الفنانة "ماجدة زكي" وزوج الفنانة "روچينا"، عُرف "أشرف" بموهبته في التمثيل وقدم أهم الأعمال الفنية في السينما والدراما منذُ فترة الثمانينات حتى الآن أبرزهم "محمد رسول الله" و "عريس لفاطمة" و"حديث الصباح والمساء" و "عفاريت السيالة" و "الإختيار ٣" و "ملك روحي" و "بيت السلايف" و "خانة اليك" و "الرجل الغامض بسلامته"، وغيرهم.