الخميس 9 مايو 2024 06:47 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
بعد طرح ”أسود ملون” بالسعودية.. لماذا يلجأ بيومي فؤاد لعرض أعماله بالممكلة؟ مصدر رفيع المستوى: استمرار جولة مفاوضات هدنة غزة وجار مناقشة بعض التفاصيل القبض على مستريح الهواتف المحمولة بالمنوفية قبل السفر خارج البلاد طفلة التيك توك تمارا عماد تغني مع سعد الصغير لأم كلثوم ريال مدريد يتأهل الى نهائي أبطال أوروبا بعد الفوز على بايرن ميونخ 2 / 1 فى 3 دقائق.. خوسيلو يسجل ثنائية فى ميونخ وينقذ مدريد من شبح مغادرة دورى الابطال رقص و”مزج بلدي” لتحسين الصحة والنفسية ضمن ورش إيزيس الدولى للمسرح وزير السياحة والآثار يعقد اجتماعاً مع نظيره الأردني لمناقشة سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين في مجال السياحة والآثار تواصل فعاليات برنامج دورات تنمية سياسية للشباب بالدقهلية بايرن ميونخ يسجل الهدف الاول فى شباك ريال مدريد عن طريق الفونسو ديفيز جامعة بورسعيد تستقبل وفد من مركزِ القياسِ والتقويم بوزارة التعليم العالي ضبط سيدة تدير كيان وهمي مقابل الاستيلاء على الأموال من المواطنين بسوهاج

عربي ودولي

الخارجية الأمريكية : مقاتلات إف 16 ستصل نهاية العام

وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن
وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن

التفوق الجوي الروسي بالحرب الأوكرانية قد كان سببا بتحقيق التقدُم البري للقوات الروسية وإحكام السيطرة علي الأجزاء الشرقية بالإضافة لتدمير أنظمة الدفاع الجوي التي وصلت إلي كييف سواء منظومة الباتريوت وهيمارس الأمريكية وستورم شادو البريطانية.

وباستمرار سجال النزاع التقليدي بين الطرفين كانت طلبات الرئيس الأوكراني "زيلينسكي" بمختلف المؤتمرات الدولية وهو الحصول علي 50 منظومة باتريوت أمريكي جديدة لتحقيق الحماية لقواته البرية بالرغم من ثمنها الباهظ الذي يتعدي مليار دولار للبطارية الواحدة.

بالإضافة لطلب 80 مقاتلة أمريكية من طراز إف 16 ليتمكن من تنفيذ الهجوم المضاد الذي لم يأت بالنتائج المطلوبة لتعلن الخارجية الأمريكية علي لسان وزير خارجيتها "أنتوني بلينكن" بإن المقاتلات المطلوبة ستصل نهاية العام الحالي بالإضافة لمعرفة بإنها لن تُحدث فارقا كبيرا ذلك لأن التدريب عليها يستغرق وقتا كبير وتكون مدة 6 أشهر هي أقصر فترة لاتقان التحليق بها بينما بدأت بعض الدول الأوروبية تدريب الطيارين الأوكرانيين فتقوم الدنمارك بتدريب 6 طيارين أوكرانيين حاليا.

وقد أعلن في وقت سابق رئيس الأركان الأمريكي الجنرال "مارك ميلي" بوجود فارق يُقدر بسنوات بين القوة الجوية الأوكرانية والروسية لتفوق الأخيرة بمقاتلات من الجيل الرابع والخامس.

طائرات إف 16 الأمريكية.