الإثنين 13 مايو 2024 02:23 صـ 4 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
رئيس البرلمان العربي: سلطنة عمان تحتل مكانة متميزة في منظومة العمل العربي المشترك ”تموين القليوبية” يضبط 90 مخالفة لمخابز بلدية لإنتاج خبز ناقص الوزن وغير مطابق للمواصفات موعد مباراة الزمالك أمام نهضة بركان بإياب نهائي كأس الكونفدرالية الزمالك يخسر أمام نهضة بركان 2-1 في ذهاب نهائي كأس الكونفدرالية مرور 75.. الزمالك يبحث عن التعادل أمام نهضة بركان بكأس الكونفدرالية سيف الجزيري يسجل هدف تقليص الفارق للزمالك أمام نهضة بركان بالكونفدرالية أتلفن 3 جرارات.. 4 سيدات يطلقون الأعيرة النارية على آخرين خلال حرث أرضهم في قنا نهضة بركان يتقدم بثنائية أمام الزمالك في الشوط الأول بكأس الكونفدرالية السيناتور الأمريكي كريس كونز: نتنياهو يقود إسرائيل لقطع العلاقات مع الولايات المتحدة عادل تاحيف يسجل ثاني أهداف نهضة بركان أمام الزمالك بكأس الكونفدرالية مرور 30 دقيقة.. الزمالك يبحث عن تسجيل هدف التعادل أمام نهضة بركان متحدث الخارجية: إسرائيل تتبع سياسة ممنهجة لجعل قطاع غزة غير قابل للحياة

منوعات

طرق طبيعية لعلاج التعرق الزائد في الصيف

طرق لعلاج التعرق الزائد في الصيف
طرق لعلاج التعرق الزائد في الصيف

التعرق في فصل الصيف ضمن أكثر المشكلات التي يعاني منها البعض مع ارتفاع درجات الحرارة، ومن ثم يجب توفير بعض الطرق التي تساعد على تقليل التعرق الزائد عن الحد خلال فصل الصيف.


اختر أحذية وجوارب مصنوعة من مواد طبيعية
الأحذية المصنوعة من مواد طبيعية، مثل الجلد، تسمح للقدمين بالتنفس، مما يساعد على منع تعرق القدمين لذا يجب ارتداء جوارب رياضية ماصة للرطوبة عندما تكون نشطًا، يمكن معرفة الجوارب الماصة للرطوبة من خلال قراءة العبوة.


حافظ على جفاف قدميك
ينصح بالقيام بتغيير الجوارب مرتين في اليوم، كما أنه يجب تجفيف القدمين في كل مرة، إذا تم ارتداء جوارب طويلة، يجب تجربة النوع بنعل قطني ثم استخدام نعل الحذاء وبودرة القدم للمساعدة على امتصاص العرق.


اختر الملابس التي تناسب نشاطك
يجب ارتداء أقمشة طبيعية، مثل القطن والصوف والحرير، هذه تسمح للبشرة بالتنفس، عندما يكون الشخص نشيطًا للغاية، قد يفضل الأقمشة المصممة لامتصاص الرطوبة بعيدًا عن البشرة.


الخل
يوفر الخل بشكل أكثر تحديدًا، خل التفاح قائمة رائعة من الفوائد الصحية، فهو يساعد على تنظيم نسبة السكر في الدم، وطرد السموم، وتخفيف حرقة المعدة والارتجاع الحمضي ، وحتى يساعد في إنقاص الوزن.
عند وضعه مباشرة على الجلد ، يعمل الخل أيضًا كعقار قابض للمساعدة في إزالة البكتيريا وإغلاق المسام، إذا كان الشخص يتعرق بغزارة، فإن شرب خليط الخل أو وضعه مباشرة على المنطقة المتعرقة كل ليلة يمكن أن يساعد في تقليل العرق.
يمكن شرب مزيجًا من ملعقتين صغيرتين من الخل وملعقة صغيرة من خل التفاح قبل الإفطار والغداء والعشاء يجب البدء آثار التجفيف في غضون أيام قليلة أو نحو ذلك.


الشاي الأخضر والأسود
قد يبدو تناول المشروبات الساخنة مثل الشاي أمرًا غير منطقي لإيقاف العرق، لكن الشاي الأخضر يحتوي على المغنيسيوم وفيتامين ب، اللذين يقيدان الغدد العرقية ويحافظان على الهدوء وداعاً للتعرق الناتج عن الإجهاد.!
إذا كان الشخص يتعرق كثيرًا، يجب محاولة استبدال قهوة الصباح بالشاي الأخضر للاستفادة من فوائد منع التعرق.
إذا كان الشخص يعاني من تعرق الإبط المستمر، فإن الشاي الأسود له أيضًا خصائص قابضة يمكن أن تقلل العرق عند وضعه مباشرة على البشرة بعد تخمير الشاي الأسود (والسماح له ليبرد)، ثم فرك الشاي على الإبطين بمنشفة (أو كيس الشاي نفسه) لبضع دقائق.