الإثنين 20 مايو 2024 12:39 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الترجي يخطر الأهلي بموعد الوصول للقاهرة استعدادًا لنهائى أبطال أفريقيا «شرشر» يعزي السفير الإيراني بالقاهرة في وفاة الرئيس إبراهيم رئيسي والوزير حسين أميرعبد اللهيان الإصابة تحرم الريال من نجمه قبل نهائي أبطال أوروبا أشرف قاسم: مجلس الزمالك يستحق التتويج بالكونفدرالية.. ومحمد عبد المنعم الأفضل بمصر محمد شحاتة: الزمالك استحق التتويج بالكونفدرالية لبيب: جمهور الزمالك كلمة السر في الفوز بالكونفدرالية وفخور بتهنئة الرئيس حسين لبيب: الزمالك قادر على التتويج بالدوري هذا الموسم فتح باب المشاركة في مسابقة العروض المسرحية بدورته الـ17.. تفاصيل ممدوح عباس: زيزو مُستمر مع الزمالك..وجمهور الأبيض هو صانع البطولات وحشتني.. إيمي سمير غانم تتذكر والدها الراحل بكلمات مؤثرة تداول أسئلة وإجابات مادة الهندسة للشهادة الإعدادية بعد دقائق من بدء الامتحان في قنا.. ومسئول بالتعليم يعلق ”ديار ليلى” التعاون الفني الأول بين عمر العبداللات والموسيقار طلال

منوعات

مسؤول مكسيكي يتزوج من تمساح لسبب غريب

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو وصور توثق زواج مسئول في دولة المكسيك من انثى تمساح ،وأقيم له عرس ومراسم تقليدية في ولاية واهاكا الواقعة جنوب البلاد، وأثارت تلك الواقعة ضجة وجدل واسع عبر منصات التواصل الاجتماعي .
وفي مشهد تال ظهر العريس وهو يقبل التمساح أعلى رقبته فيما بدا الزاحف مربوطاً من فمه لتجنب العض غير المرغوب فيه، وحسب وسائل إعلام دولية فأن المكسيكيون يعتقدون أن هذا الطقس يجلب الأمطار والحصاد.
ويعود تاريخ هذا الطقس إلى قرون ما قبل العصور الإسبانية.
قال رئيس البلدية بحسب رويترز: “أوافق على تحمّل هذه المسئولية لأننا نحب بعضنا، وهذا ما يهمّ، فلا يمكن أن يحصل زواج في حال لم نكن نحب بعضنا”، مضيفاً “أوافق على الزواج من الأميرة”، وأعلن فيكتور هوجو سوسا، رئيس بلدية سان بيدرو هواميلولا التى تضم مجموعة شونتايا الأصلية من برزخ تيهوانتيبيك (ولاية أواكساكا الجنوبية)، حبه لعروسه أنثى تمساح كيامن وتحمل اسم أليسيا أدريانا.
ويتم الاحتفال بهذه الطقوس كل عام خلال احتفالات القديس راعي المدينة.وسط هتافات ورقصات وقبلات ترمز إلى أطيب الأمنيات، تزوّج رئيس بلدية مدينة في جنوب المكسيك من أنثى تمساح كيامن، في طقس تقليدي يسأل خلاله الرفاه والغنى لمواطنيه.
وأعلن فيكتور هوغو سوسا، رئيس بلدية سان بيدرو هواميلولا التي تضم مجموعة شونتايا الأصلية من برزخ تيهوانتيبيك (ولاية أواكساكا الجنوبية)، حبه لعروسه التي هي من الحيوانات الزاحفة وتحمل اسم أليسيا أدريانا وتكون بمثابة «الأميرة الصغيرة» في هذه الاحتفالات التي تعود إلى الماضي.
وقال رئيس البلدية: «أوافق على تحمّل هذه المسؤولية لأننا نحب بعضنا، وهذا ما يهمّ، فلا يمكن أن يحصل زواج في حال لم نكن نحب بعضنا»، مضيفاً «أوافق على الزواج من الأميرة».
ووفقا لوسائل إعلام ، تُقام هذه الاحتفالات بالزواج بين رجل وأنثى تمساح من نوع كيامن في المدينة منذ أكثر من 230 عاما، احتفاءً بهذا اليوم الذي تتّحد فيه مجموعتان عرقيتان في المنطقة هما هوافيس وشونتاليس، بفضل الزواج.
وبحسب التقاليد السائدة، تنتهي الخلافات بين المدينتين بزواج الملك شونتال الذي مثّله في هذا الاحتفال رئيس البلدية، والأميرة هواف من سان ماتيو ديل مار، التي مثلتها أنثى التمساح.