الإثنين 20 مايو 2024 12:38 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
«شرشر» يعزي السفير الإيراني بالقاهرة في وفاة الرئيس إبراهيم رئيسي والوزير حسين أميرعبد اللهيان الإصابة تحرم الريال من نجمه قبل نهائي أبطال أوروبا أشرف قاسم: مجلس الزمالك يستحق التتويج بالكونفدرالية.. ومحمد عبد المنعم الأفضل بمصر محمد شحاتة: الزمالك استحق التتويج بالكونفدرالية لبيب: جمهور الزمالك كلمة السر في الفوز بالكونفدرالية وفخور بتهنئة الرئيس حسين لبيب: الزمالك قادر على التتويج بالدوري هذا الموسم فتح باب المشاركة في مسابقة العروض المسرحية بدورته الـ17.. تفاصيل ممدوح عباس: زيزو مُستمر مع الزمالك..وجمهور الأبيض هو صانع البطولات وحشتني.. إيمي سمير غانم تتذكر والدها الراحل بكلمات مؤثرة تداول أسئلة وإجابات مادة الهندسة للشهادة الإعدادية بعد دقائق من بدء الامتحان في قنا.. ومسئول بالتعليم يعلق ”ديار ليلى” التعاون الفني الأول بين عمر العبداللات والموسيقار طلال صحة القليوبية وإتحاد نقابات المهن الطبية يوقعان بروتوكول تعاون مع أكاديمية السادات للعلوم الإدارية

فن

هوليود.. تكريم ”ريز أحمد” في مهرجان ”Locarno International Film Festival”

قررت إدارة مهرجان السينما السويسرية "Locarno International Film Festival" لدورته ال 76، تكريم الفنان الباكستاني الهوليودي "ريز أحمد" عن فيلمه العالمي "Dammi" الذي سيُعرض هناك، وذلك عند إنطلاق المهرجان في 2 أغسطس حتى 12 أغسطس 2023، حيثُ يتكرم الفنان المذكور من قبل إدارة المهرجان كونه من أكثر الشخصيات السينمائية الذين تركوا بصمتهم الشخصية على السينما المعاصرة.

الفيلم العالمي المنتظر "Dammi" من بطولة كلاً من الفنانين "ريز أحمد، إيزابيل أدچاني، سهيلة يعقوب، ساندور فانتيك"، من إخراج "يان ديمانجى"، يتناول هذا الفيلم مشاكل المهاجرين والعرق الآخر والهوية في الخارج.

الجدير بالذكر أن الفنان الباكستاني الهوليودي "ريز أحمد" ترشح لجائزة الأوسكار ن قبل كأفضل ممثل في عام 2021 عن أدائه كعازف طبول أصبح فجأة أصم في الفيلم العالمي "Sound of Metal"، حيثُ أبهر أداؤه التمثيلي الجماهير والنقاد، بالإضافة إلى أنه تم عرض فيلمه المنتظر "Dammi" من قبل في مهرجان كان السينمائي 2023، ليتم التأكيد على أن "ريز أحمد" هو فنان عالمي مختلف تلفت رسائل أفلامه أنظار المهرجانات السينمائية العالمية.

وقالت "چيونا نازارو" المديرة الفنية لمهرجان السينما السويسرية "Locarno International Film Festival" أن الفنان الباكستاني العالمي "ريز أحمد" هو موهبة رائعة ومتعددة الاستخدامات في السينما اليوم". وأضافت "نازارو" أنه مثل الحرباء يمكنه تغيير جلده ولونه أي الإنتقال من الأفلام الرائجة إلى الأفلام المؤلفة، وبنفس القدر من الراحة على خشبة المسرح أو التلفزيون، أو موسيقى الراب بميكروفون أو التدخل كمنتج تنفيذي وغيره".

يُذكر أن "ريز أحمد" هو فنان باكستاني ولد في المملكة المتحدة البريطانية، ويعمل في صناعة السينما بهوليود، وأشتهر "ريز" بموهبته في التمثيل وقدرته على تقمص الأدوار، ومن أشهر أعماله الفنية العالمية "Sound Of Metal" و "Encounter" و "Mogul Mowgli" و "Venom" و "The Long Goodbye"، وغيرهم.

أما عن مهرجان السينما السويسرية "Locarno International Film Festival"، هو مهرجان سينمائي عالمي يُقام سنوياً في دولة سويسرا، من المقرر إنطلاقه في 2 أغسطس القادم، وسيستمر حتى 12 أغسطس 2023 لدورته ال76، وذلك بهدف تكريم وتشجيع الفنانين وصناع السينما من سويسرا وجميع دول العالم بهدف إرثاء رسالة الفن في التأثير على الجماهير وخدمة المجتمع.