النهار
الإثنين 15 يوليو 2024 08:25 صـ 9 محرّم 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

فن

بالتفاصيل .. تعرف على ترتيب إيرادات الأفلام العالمية بشباك التذاكر

نستعرض لكم ترتيب إيرادات الأفلام العالمية بشباك التذاكر، تعرف عليها في السطور التالية:

1- فيلم "Spider-Man: Across the Spider-Verse"


تجاوزت إيرادات فيلم "Spider-Man: Across the Spider-Verse" هذا الأسبوع فوق ٨٢ مليون دولار في شباك التذاكر ليبلغ إجمالي إيرادته حول العالم ٤٢٥ مليون دولار، ليحتل المركز الأول في صدارة شباك التذاكر، والجدير بالذكر أن فيلم "Spider-Man: Across the Spider-Verse" هو الجزء الثاني من فيلم Spider-Man: Into the Spider-Verse، والذي ينتمي إلى نوعية أفلام الرسوم المتحركة، ويُعلق صوتياً على الفيلم كلاً من الممثلين "شاميك مور، هيلي ستينفيلد،أوسكار إيزاك" ومن إخراج چاستن "تومسون".

٢- فيلم ""Transformers: Rise of the Beasts:

حصل على المركز الثاني بشباك التذاكر، حيثُ بلغت إيراداته ٨٠ مليون دولار هذا الأسبوع، ليصل إجمالي إيراداته منذُ طرحه إلى ٢٠٥ ملايين دولار حول العالم.

تدور قصته في إطار من المغامرة والخيال العلمي، حول مجموعة من الحيوانات الآلية التي تدخل في صراعات وحروب عدة في فترة التسعينيات من القرن الماضي، وهو من بطولة كلاً من الممثلين "ميشيل يوه، پيتر دينكلاج، وبيت ديڤيدسون، ومن إخراج "ستيفن كابل چونيور".


٣- فيلم "The Little Mermaid":

إحتل المركز الثالث، بعدما حصد ٣٥ مليون دولار خلال الأسبوع، ليبلغ مُجمل إيراداته ٤٣١ مليون دولار حول العالم، وينتمي الفيلم إلى نوعية الأفلام الرومانسية والخيال العلمي، ويشارك في بطولته كلاً من "هالي بيلي، خافيير بارديم، وميليسا مكارثي"، وإخراج "روب مارشال".


٤ - فيلم ""The Boogeyman:

حصل على المركز الرابع في شباك التذاكر هذا الأسبوع، حيثُ بلغت إيراداته ١١ مليون دولار هذا الأسبوع، ليبلغ مُجمل إيراداته ٤٥ مليون دولار حول العالم.

يدور الفيلم في إطار من الرعب والإثارة، وهو من بطولة كلاً من "كريس ميسينا، صوفي ثاتشر، مارين إيرلاند، داڤيد داستمالشيان، وڤيڤيان ليرا پلير"، وللمخرج "روب ساڤاچ".

٥- فيلم "Guardians of the Galaxy Vol. 3:

أحتل المركز الخامس في شباك التذاكر هذا الأسبوع، لتحقيقه ١٠ ملايين دولار فقط، ليبلغ مُجمل إيراداته ١١ ٨ مليون دولار حول العالم.

يدور الفيلم في إطار من الأكشن والمغامرة حول صراعات يدخل بها حراس المجرة يحاولون التغلب عليها، وهو من بطولة كلاً من "كريس برات، ديڤ باتيستا، زوي سالدانا، وسيلڤستر ستالون، ومن إخراج "چيمس جن".

٦- فيلم " Fast X":

حصل الممثل العالمي "ڤان ديزل" على المركز السادس في شباك التذاكر هذا الأسبوع، حيثُ حقق ٧ ملايين دولار هذا الأسبوع، ليبلغ إيراداته إجمالياً ٦٦١ مليون دولار حول العالم، ويعتبر هذا الفيلم هو الجزء العاشر من سلسلة أفلام "Fast & Furious"، يدور في إطار من الإثارة والحركة والتشويق، ويضم عدد من الفنانين منهم "تشارليز ثيرون، دوايني چونسون، وچيسون ستاثام"، وإخراج "لويس لوترييه".