الإثنين 20 مايو 2024 10:33 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الأرصاد: استمرار الموجة الحارة والصغرى في القاهرة تسجل 28 درجة رسميا...التلفزيون الرسمي الإيراني يعلن وفاة ”رئيسى” وتعازي دولية لإيران علي الحجار ومحمد الحلو بدار الأوبرا المصرية للاحتفال بمشوار عمار الشريعى.. الليلة اجراءات قانونية ضد 6 لاعيبه من الزمالك بسبب الشماريخ ”غرفة الإسكندرية” تبحث سبل التعاون مع الجانب الأمريكي لزيادة حجم الاستثمارات بمصر مصدر أمني ينفي زعم جماعة الإخوان حدوث سرقات بالمطار الداخلية: استحداث دوران بشارع الماكينة لتيسير حركة المرور في ابو صوير بالإسماعيلية الأهلي يعلن إصابة علي معلول بقطع جزئي في وتر أكيلس.. ويخضع لجراحة طبية غدًا سبوتنيك: التليفزيون الإيراني يقطع البث ويذيع القرآن الكريم حسام وإبراهيم حسن يقدمان التهنئة لنادي الزمالك بعد التتويج بالكونفدرالية الزمالك يعلن تفاصيل إصابة أحمد حمدي في مباراة نهضة بركان الأهلي يهنئ الزمالك بالتتويج بلقب الكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه

منوعات

5 نصائح لجعل الدراسة والامتحانات مريحة مع الحر الشديد

طالب
طالب

نقدم لطلابنا الأعزاء 5 نصائح لجعل الدراسة في الجو الحار غير مزعجة، وهي:

1. عدم تناول طعام حار:

يجب على طالب الثانوية العامة، أن يتناول الطعام المغذى الذى يحتوى على الغذاء المتوازن، مع تجنب الوجبات السريعة الحارة، التي تزيد من أحساسه بالحر، مع شرب الكثير من الماء والعصائر، مع تجنب من تناول الشاي أو القهوة، التي قد تسبب بعض مشاكل في المعدة مما تجعل الطالب كسولا.

2. تجنب ارتداء الجينز والملابس الثقيلة:

يجب على طالب الثانوية العامة عند الذهاب للأمتحان أن يرتدى ملابس خفيفة ويبتعد على الملابس الجينز أو الثقيلة حتى يبقى هادئ ومسترخى، ويركز في الامتحان بعيد عن أي مشتتاتا، وحتى في المنزل يجب الحرص على ارتداء ملابس خفيفة تناسب الطقس الحار.

3. وقت الصباح أفضل موعد للمذاكرة:

وقت الصباح الباكر هو وقت بارد عن باقي أوقات اليوم، ويعتبر من أفضل الأوقات للمذاكرة، ويمكن للطالب أن يستيقظ في وقت مبكر، بقدر الإمكان من الساعة الخامسة صباحاً، ليبدأ المذاكرة، ولهذا يجب أن ينام بكل مبكرا حتى ينهض للمذاكرة، مع العلم أن تلك الأوقات الصباحية تساوى ضعف الساعات في المساء من تركيز وتحصيل، لأن الدراسة في ذلك الوقت أفضل.

4. اليوجا والمشى الصباحى:

يمكن أخذ من 10 إلى 15 دقيقة لممارسة اليوجا أو المشى في الصباح الباكر أو حتى ممارسة بعض اليوجا في شرفة المنزل، مما يجعل الجسم منتعش ويعزز من الذاكرة مع مقاومة الحر الذى قد يشعر به خلال اليوم.

5. أخذ القيلولة في وقت الظهيرة:

من الأمور الضرورية لطالب الثانوية العامة، أن يحصل على بعض الراحة، عن طيق أخذ قيلولة بعد الظهر، إستعداد للمذاكرة في الأوقات المنعشة في الليل.