السبت 20 أبريل 2024 02:30 مـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
:محافظ الشرقية يشهد افتتاح موسم حصاد محصول القمح لعام 2024 يبدأ من 20 جنيها .. تعرف علي أسعار تذاكر زيارة متحف قناة السويس محافظ الفيوم: الانتهاء من إنشاء وتطوير 19 نقطة إسعاف بقرى إطسا ويوسف الصديق الإعلامى حامد محمود يعزي اللواء أحمد الشحات فى وفاة والدته توريد ١٧٠١ طن قمح إلى شون وصوامع البحيرة وسام أبو علي يقود هجوم الأهلي أمام مازيمبي بدوري أبطال أفريقيا كمرحلة أولى.. وزارة الداخلية تفتتح منافذ لمصدرات الجوازات بعدد من المراكز التجارية محافظ المنوفية يتفقد مجمع صوامع شبين الكوم المعدنية ويؤكد توريد 3700 طن حتى الآن زغاريط وطبل بلدي.. قصة فرح وبهجة أهالي الصف بعد اختفاء 4 أيام وزير الصناعةومحافظ بورسعيد يتفقدان مصنع بورسعيد ستار لإنتاج الأسماك المدخنة وزيرة التعاون الدولي تُروج لإجراءات الإصلاح الاقتصادي والهيكلي وجهود الدولة لتمكين القطاع الخاص ”العسومي” يستنكر مواقف العار المخزية للحكومات الغربية تجاه جرائم الاحتلال في فلسطين ويطالب بإصلاح مواثيق عمل المنظمات الدولية

عربي ودولي

الرئيس الأمريكي يلتقي رئيس الوزراء البريطاني

الرئيس الأمريكي بايدن ورئيس الوزراء البريطاني سوناك
الرئيس الأمريكي بايدن ورئيس الوزراء البريطاني سوناك

اجتمع الرئيس الأمريكي الديمُقراطي "جوبايدن" برئيس الوزراء البريطاني "ريتشي سوناك" اليوم الخميس بالبيت الأبيض في أول زيارة رسمية من سوناك إلي أمريكا .

وكان محور التعاون المشترك بين أمريكا وبريطانيا هي قضية النمو الصيني الاقتصادي والحرب الأوكرانية الروسية وسُبل تقديم الدعم العسكري لكييف في ظل طلبها إلي مقاتلات إف 16 الجوية الأمريكية .

وتكون الرؤية الإستراتيجية البريطانية الفترة القادمة هي الاستعداد لحرب محتملة في القارة الأوروبية خاصةً بعد تلقي وزير الدفاع البريطاني "بن والاس" تحذيرا من جنرالا أمريكيا بعدم الاعتماد علي القوات البرية البريطانية في الحرب الكبري القادمة بعد 7 سنوات بالقارة الأوروبية ولذلك طلب "بن والاس" من مجلس العموم البريطاني رفع ميزانية الجيش استعدادا لنزاع دولي مُحتمل عام 2030 .

وقدمت لندن دعما عسكريا كبيرا لكييف سواء بإرسال صواريخ "البريمستون" التي تعمل بالليزر وتوجه عن بُعد ويُطلق عليها أيضا "صواريخ الكبريت" أو دبابات التشالنجر فضلا عن إرسال نائبة وزير الدفاع البريطاني "أنابيل جولدي" اليورانيوم المُخصب إلي كييف من أجل تصنيع القنبلة النووية !

ورؤية رئيس الوزراء البريطاني "سوناك" هي دعم أوكرانيا حتي النصر بالرغم من خروج آلاف الاحتجاجات من الشعب البريطاني في ديسمبر الماضي في اضراب شمل قطاعات مختلفة من أجل حل مشكلات المواطن بتوفير المسكن ورفع الأجور في ظل ارتفاعات غير مسبوقة لأسعار الطاقة سواء الكهرباء أو الغاز شتاءً حتي فكر بعض المواطنيين السفر لقضاء الشتاء في دول أوروبية أخري أرخص ثمنا من لندن لعدم قدرتهم علي تحمُل دفع فاتورة الحرب الأوكرانية .