الأحد 19 مايو 2024 02:55 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
فرحها ثاني يوم العيد.. الحزن يخيم على المنوفية بعد وفاة فتاة أسفل عجلات جرار زراعي مصرع شخص بالمنوفية بعد سقوط سيارته في مصرف مشاركة وزارة السياحة والآثار في ورشة العمل المصرية التركية للترويج للمقصد السياحي المصري الحسم يتأجل.. تعرف على موعد مباراة الإياب بين الأهلي والترجي في أبطال إفريقيا التعادل السلبي يحسم موقعة الذهاب بين الأهلي والترجي في نهائي أبطال إفريقيا بالصور.. وزيرة الثقافة ونجوم الفن يؤدون واجب العزاء في زوجة أحمد عدوية المستشار الألماني شولتس: 500 شاحنة هي الحد الأدني للمساعدات الإنسانية ومن شن الحرب عليه المسؤولية الإنسانية بفلسطين 60 دقيقة سلبية بين الأهلي والترجي في ذهاب نهائي أفريقيا شوط أول سلبي بين الأهلي والترجي في ذهاب أبطال أفريقيا الحكم على مقتحم منزل رئيسة الكونجرس الأمريكي السابقة بالسجن 30 عاما أول ربع ساعة.. التعادل السلبي يسيطر على مباراة الأهلي والترجي في نهائي الأبطال في أول 10 دقائق.. إصابة علي معلول وخروجه وكريم فؤاد بدلًا منه في نهائي إفريقيا بين الأهلي والترجي

صحافة إسرائيلية

معاريف :مدير وزارة الدفاع الإسرائيلية: الجيش المصرى لن يبقى وفياً لمرسى.. ولا استقرار فى مصر بعد إقرار الدستور

زعم مدير عام وزارة الدفاع الإسرائيلية عودى شانى إن الجيش المصرى لن يخضع لتعليمات الرئيس المصرى محمد مرسى فى اللحظات الحاسمة، التى يتطلب فيها أن يكون إلى جانب الرئيس، على حد قوله.
ونقلت صحيفة معاريف الإسرائيلية عن شانى قوله خلال مؤتمر للصناعات العسكرية التى عقدته وزارة الدفاع الإسرائيلية اليوم الثلاثاء : إنه بحسب تقديراتى فإن الجيش المصرى لن يكون وفياً لرئيسه مرسى فى لحظة الحقيقة، ومن يعتقد أن الوضع فى مصر سوف يستقر بعد إقرار الدستور فهو مخطئ .
وأشارت معاريف إلى أن الجنرال يعقوب عامى درور رئيس مجلس الأمن القومى الإسرائيلى كان قد دعا فى مقابلة مع الإذاعة العامة الإسرائيلية منذ عدة أيام الرئيس الأمريكى باراك أوباما لخوض مواجهة مع مرسى، قائلاً: على أوباما استغلال الاضطرابات فى مصر لتحجيم مرسى ووقف آثار الربيع العربى السلبية .
وكان التليفزيون الإسرائيلى قد كشف يوم الجمعة الماضى عن أن الملياردير اليهودى الأمريكى شيلدون أدلسون، المقرب من رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو، يجرى اتصالات مع نشطاء أقباط المهجر فى الولايات المتحدة لشن حملة دعائية لنزع الشرعية الدولية عن الرئيس المصرى.
وذكر التليفزيون أن الحملة تشن عبر استخدام وسائل الإعلام الأمريكية، وإقناع أعضاء الكونجرس الأمريكى بسن تشريعات جديدة تحظر تقديم مساعدات لمصر، بزعم أن الدستور المصرى يمس بحقوق الأقباط والمرأة.
وأشار مراسل التليفزيون الإسرائيلى فى واشنطن إلى أن أدلسون قد عقد لقاءات برفقة نشطاء أقباط مع نواب فى مجلسى الكونجرس لهذا الغرض، مؤكداً أن تحرك أدلسون يأتى بالتنسيق الكامل مع ديوان نتنياهو، الذى شعر بغيظ شديد بسبب موقف مرسى فى الحرب الأخيرة على قطاع غزة .
ولفت التليفزيون الإسرائيلى إلى أن أدلسون تربطه علاقة قوية جداً مع أعضاء مجلسى النواب والشيوخ فى الكونجرس، خاصة أعضاء الحزب الجمهورى، حيث إنه ساهم بمبلغ 100 مليون دولار لدعم الحملة الانتخابية للمرشح الجمهورى ميت رومنى.