الخميس 16 مايو 2024 10:23 صـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
”لقمة هنية” تشارك في المرحلة الثانية من البرنامج القومي لتنمية أبناء الصعيد والمحافظات الحدودية إصابة مزارع بطلق ناري على يد نجل عمومته بسوهاج.. والسبب ”أرض زراعية” مصرع تلميذ تناول طعام به مبيد حشري عن طريق الخطأ بسوهاج هل مواقف رئيس وزراء سلوفاكيا ضد أوكرانيا كانت سبباً لمحاولة أغتياله ؟ يوفينتوس بطلا لكأس إيطاليا للمرة ال15 فى تاريخه بعد الفوز بهدف نظيف على أتلانتا تكريم الكاتبة ”سميحة المناسترلى” ضمن كوكبة من المبدعين بمكتبة القاهرة الكبرى تشيلسى يفوز على برايتون 2 / 1 فى الدورى الإنجليزى ترامب يقبل مناظرة الرئيس الأمريكي بايدن قبل الانتخابات الرئاسية وبايدن يصفه بالفاشل موقع TripAdvisor: مدينة الغردقة إحدى أفضل الوجهات الطبيعية التي يمكن زيارتها في العالم يوفنتوس يتقدم على أتلانتا بهدف نظيف فى الشوط الاول بكأس إيطاليا الشوط الاول.. المان يونايتد يتقدم بهدف نظيف على نيوكاسل تشيلسى يتقدم بهدف نظيف على برايتون فى الشوط الاول

عربي ودولي

هل تحصل أوكرانيا علي السلاح المطلوب لشن الهجوم المضاد ؟

إيجور جوفكفا نائب رئيس مكتب زيلينسكي
إيجور جوفكفا نائب رئيس مكتب زيلينسكي

تزداد وتيرة الحرب الأوكرانية الروسية وقد أدرك بها الرئيس الأوكراني "زيلينسكي" عدم دخول حلف الناتو العسكري الذي اِندلعت بسببه العملية العسكرية الخاصة الروسية فبراير عام 2022 وراح آلاف الضحايا من الطرفين بسبب خلاف أيدولوجي سياسي .

وقد أكد عدم انضمام "كييف" الأمين العام لحلف الناتو "ينس ستولتنبرج" في القمة القادمة في يوليو بليتوانيا ومؤخرا يحدث تضارب حول تأكيد شن أوكرانيا حربها المضادة بعد أن حصلت علي 98% من الأسلحة الغربية التي تحتاجها .

فقد أكد من قبل كلا من وزير الخارجية الأمريكي "أنتوني بلينكس" ووزير الدفاع الأمريكي "لويد أوستن" أن تشن أوكرانيا هجومها المضاد خلال الأسابيع القادمة .

لكن أكد نائب رئيس مكتب زيلينسكي تأجيل أوكرانيا هجومها المضاد لعدم توافر الأسلحة المطلوبة وهي نفس الفكرة التي طرحها وزير الخارجية الأوكراني "دميترو كوليبا" في حاجة بلاده إلي طائرات إف 16 الأمريكية لتحقيق السيادة الجوية في المعركة العسكرية القادمة .

التي إختلفت إستراتيجيتها عن تحرير الأقاليم الأوكرانية الأربعة التي إنضمت إلي روسيا حديثا بل تستهدف تحرير شبه جزيرة القرم التي أصبحت تابعة إلي روسيا بموجب استفتاءات رسمية عام 2014 بينما يستعد الجانب الروسي بتصنيع الدبابات بشكل يومي وإنتاج 600 دبابة روسية استعدادات لحرب الدبابات القادمة التي تُحقق التقدم البري لأية قوات عسكرية في العالم .

في الوقت التي حصلت به كييف علي أسراب من دبابات "ليوبارد2" الألمانية ذات ذخائر اليورانيوم أو التشالنجر البريطانية أو المدرعات الفرنسية في الوقت التي تمتلك به روسيا دبابة أرماتا التي تري أهدافها من جميع الإتجاهات ب360 درجة .

موضوعات متعلقة