الإثنين 29 أبريل 2024 10:59 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

عربي ودولي

بيسكوف: الساسة الأوروبيين ”يطعمون” سكان بلادهم رهاب (روسوفوبيا)

أكد المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، أن الساسة الأوروبيين "يطعمون" سكان بلادهم رهاب روسيا (روسوفوبيا)، لكن هذا لا يعمل بشكل جيد عندما تكون جيوبهم فارغة.

جاء ذلك خلال في لقاء مع الصحفي بافيل زاروبين، اليوم الأربعاء وأضاف بيسكوف أنه "عاجلًا أم آجلًا، سيتعيّن على السياسيين الأوروبيين التفكير والإجابة لشعوبهم عن سبب ضخهم الأسلحة إلى أوكرانيا لافتا بأنة سيتعيّن على الدول الأوروبية وأولئك الذين شاركوا بالفعل في هذا الصراع حتى آذانهم، أن يفكروا وأن يجيبوا أمام شعوبهم عن سبب قيامهم بذلك، لأنهم لن يكونوا قادرين على تجنب العواقب السلبية".

وأشار بيسكوف إلى أن "الدول الأوروبية المتورطة في الصراع الأوكراني لن تكون قادرة على تجنب العواقب السلبية، ومن الناحية الاقتصادية فهي تعيشها بالفعل".

واستشهد بيسكوف بألمانيا، كمثال على ذلك، حيث تم الإعلان رسميًا عن الركود الأسبوع الماضي، وتجاوز التضخم بشكل مطرد عتبة الـ 7%" وهذا يعني أنه في كل عام يصبح السكان أفقر بنسبة 7%، وفي كل عام يكسبون أقل بنسبة 7%، حيث سيتحمل المواطنون هذا الأمر، فهم لا يحبون مغادرة منطقة الراحة الخاصة بهم.

وتابع بأن إمداد أوكرانيا بالأسلحة لن يغير شيئًا جوهريًا، فهم غير قادرين على تعطيل عملية تحقيق أهداف العملية الخاصة الروسية، ولن يؤدي ذلك إلا إلى جعل الشعب الأوكراني أكثر بؤسًا.

كما أوضح بيكسوف أن دول "الناتو"، بعد أن أصبحت مشاركًا في الصراع الأوكراني، وتعمل ككتلة واحدة ليس كخصوم بشروط لموسكو، ولكن كأعداء.

موضوعات متعلقة