الجمعة 10 مايو 2024 09:25 صـ 2 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
أتالانتا يتأهل إلى نهائي الدوري الأوروبي بعد فوزه على مارسيليا بايرن ليفركوزن يحجز مقعدًا في نهائي الدوري الأوربي على حساب روما الإيطالي مصرع صغير في حادث إنقلاب دراجة بخارية ببورسعيد البرلمان العربي يشارك في ندوة أممية افتراضيا لمناقشة ”ميثاق الاتحاد لأخلاقيات العلوم والتكنولوجيا” شرشر يهنئ الأستاذ مجدى الفيشاوى والأستاذ سامي أبو غزالة بزفاف المهندس مصطفى والدكتورة شروق تعليم القاهرة تتابع مرور مسؤولين الاداره بلجان الامتحانات بمدارس إدارة البساتين جامعه الزقازيق تنظم دورة تدريبية عن الإسعافات الأولية لفريق الجوالة ‎البحرين أفضل وجهة لحفلات الزفاف في الشرق الأوسط لعام 2024 الشوط الأول .. أتالانتا يتقدم على مارسيليا بهدف دون رد هدى يسي : اتحاد المستثمرات العرب يطبق تكامل القوى الاقتصادية من خلال انضمام كبار الشخصيات أصحاب القرار... اختتام اجتماعات المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للتنمية الإدارية بحضور وزاري عربي رفيع المستوى الهيئة السعودية للسياحة توقع مع ”نون” مذكرة تفاهم لترويج الفعاليات السياحية بالمملكة

منوعات

أول تعليق من إدارة ”الفيس بوك” على أزمة ارسال طلبات الصداقة

تعرضت،أمس الجمعة، مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" ،إلى خلل وعطل فني تسبب في ارسال طلبات صداقة إلى المتابعين بشكل تلقائي وعشوائي الامر الذي أثار ضجة كبيرة بين رواد منصات السوشيال ميديا.
وفي أول تعليق من شركة "ميتا" المالكة لتطبيق فيسبوك، أصدرت الشركة بيانا، قدمت من خلاله الإعتذار لمستخدمي فيسبوك عن أي إزعاج قد سببه هذا الأمر.
قال المتحدث باسم "ميتا" ، إن التحديث الأخير لتطبيق فيسبوك تسبب في إرسال طلبات صداقة على الشبكة عن طريق الخطأ لفترة وجيزة، موضحا أن الشركة أوقفت هذا الأمر بعد حدوثه.
وتصدر الخلل الذي ضرب فيس بوك تريند منصات التواصل الاجتماعي ،وسط العديد من التساؤلات والاستفسارات من جاتب المتابعين في كيفية التعامل مع طلبات الصداقة والإضافات التي تمت بشكل تلقائي نتيجة المشكلة الفنية التي تعرض لها رواد مواقع الفيس بوك .
ومن جانبه قال الدكتور محمد الجندي خبير أمن المعلومات في منشور توعوي عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل : لو جالك طلب صداقة حاليا من الفيسبوك وخصوصا لو حد ما تعرفوش، فخد بالك دي مشكلة او عطل فني حاليا في الفيسبوك
وأضاف : اي حد بيدخل على البروفايل بتاعك او بيتصفح People You May Know او شاف البروفايل وظهر زر الاضافة بتلاقي الفيسبوك بعتله اضافة للاصدقاء تلقائيا بدون ما تطلب ، ونوه أن القائمين على إدارة الفيسبوك ستحل المشكلة قريبا لكن احذر حاليا من الاضافات الغير مفهومة وغالبا هاتعمل مشاكل لناس كتير الفترة دي لمجرد انك تدخل عند حد حتى لو بالصدفه.
وكانت مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، خلال الساعات القليلة الماضية إلى خللا فنيا، أدى إلى إرسال طلبات صداقة بشكل تلقائى إلى مستخدمى مواقع التواصل الاجتماعي دون معرفة المستخدمين، يحدث ذلك بمجرد الدخول أى بروفايل حساب شخص آخر، وتصدرت هذه المشكلة تريندمؤشر البحث الشهير جوجل ومنصات التواصل الاجتماعي المختلفة.