الإثنين 20 مايو 2024 08:14 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

منوعات

حرام عليك انت مُهرج..ردود أفعال حادة ضد ممثل أساء للحجاب

أثار مقطع فيديو متداول لممثل تونسي ضجة وجدلا واسعاً عبر منصات التواصل الإجتماعي بعد دعوته للنساء لخلع الحجاب قائلا: بكره الحجاب لانه إهانة للمرأة.
تلك التصريحات التي قوبلت بالغضب بين اغلب رواد مواقع التواصل الإجتماعي(فيس بوك وتويتر) موجهين الانتقادات الحادة لهذا الممثل، حيث إعتبرها البعض إنها اساءة للقيم المجتمعية ،ومنهم من رأي ان إرتداء الحجاب من عدمه حرية شخصية، ولكن لا تأتي بمثل هذه التصريحات التي وصفوها ب"المستفزة"
" محمد كوكة " ممثل تونسي
حلّ ضيفاً في برنامج على قناة تونسية معروفة ،وأثار الجدل بتصريحاته المعادية للإسلام، وعند حديثه عن الدين والحجاب قال إنه يهين" المرأة ويحط من شأنها" من وجهة نظره .
واكمل حديثه خلال الفيديو المنتشر،أن الحجاب لا يجعلها تتساوي مع الرجل،بل يجعلها اقل منه بكثير وأضاف: اذا اعترضتني امرأه محجبة في الشارع ، اتمني ان اخلعه من فوق رأسها لأنه يعتبر نكران ذات ، ويري ان بهذا الشكل يسعي لتحرير المرأه ، مع تأكيده الدائم في حديثه علي ان أي سيده محجبه هي مرتديه الحجاب رغما عنها ،وانها محبوسه بداخله بسبب المجتمع فقط .
لم تمر تصريحات"كوكه"بسلام، وأنهالت علية التعليقات والانتقادات الكثيرة ، بسبب حديثه عن الحجاب بهذه الطريقة، قائلين"حرام واحد كبير في العمر يقول هذا الكلام".
وعلق آخرون قائلين:"الحجاب شعار التقوي والاسلام ، وبرهان الحياء ، الكلام هذا تحريض ضد العنف"
وانتقد شخص اخر يدعى الشيباني تصريحات كوكة على تويتر قائلا "انت مهرج شغلتك تسلي الناس وتضيع وقتهم لا تتدخل في مواضيع اكبر من مستواك العقلي.