السبت 4 مايو 2024 12:55 مـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
سيد عبد الحفيظ : الأهلي لديه مهمة أكبر وأهم من معاقبة أفشة وهي أفريقيا رئيس الغرفة التجارية بالإسماعيلية للنهار : المبادرات الشعبية وحملات مقاطعة السلع الغذائية مهمة لضبط الأسواق رئيس جامعة المنوفية يهنئ الأخوة الأقباط بعيد الميلاد المجيد الحماية المدنية بالمنوفية تسيطر على حريق مخزن خردة بأشمون وزير الزراعة مع نظيره الأردني ورئيس الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي على هامش اجتماعات الرياض بحضور خمسة آلاف شخص.. حفل خيري لعمر العبداللات دعمًا لأطفال السرطان في غزة والأردن رئيس جامعة أسيوط يهنئ الأخوة المسيحيين بمناسبة عيد القيامة المجيد محافظة أسيوط تستعرض الموقف التنفيذي لمشروعات البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة توريد ٩١ ألف طن قمح إلى شون وصوامع البحيرة شتمها ونشر بطاقتها الشخصية.. تغريم شاب 50 ألف جنيه أزعج سيدة عبر ”فيس بوك” في قنا سكرتير مساعد البحيرة يتابع موقف تنفيذ مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي تشكيل الأهلي المتوقع أمام الجونة في دوري نايل

تقارير ومتابعات

وفاة محمد خليل القارئ إمام المسجد النبوي سابقا

محمد خليل القارئ
محمد خليل القارئ

توفي اليوم، الشيخ محمد خليل القارئ، إمام المسجد النبوي الشريف ومسجد قباء سابقا، بعد صراع مع المرض الذي ألم به في السنوات الأخيرة وظل يتنقل بين المستشفيات في رحلة علاج انتهت بالرحيل عن عمر يناهز 47 عاما، وتقرر إقامة صلاة الجنازة على الفقيد من المسجد النبوي عقب صلاة المغرب.

من هو محمد خليل القارئ؟

محمد خليل القارئ، هو أحد أبرز قراء القرآن في المملكة العربية السعودية، شغل منصب إمام المسجد النبوي الشريف وتم تكليفه بإمامة صلاة التراويح فيه لعدة سنوات، كما عرف بإمامته للمصلين في رمضان بمسجد قباء لسنوات عديدة.

الراحل كان ينتمي لأسرة تحمل في قلوبها القرآن الكريم، فهو نجل الشيخ خليل الرحمن القارئ، وشقيق القارئ محمود خليل القارئ، والقارئ أحمد خليل القارئ، ومن هذه العائلة جاءت موهبة الشيخ محمد خليل القارئ حتى أصبح أحد أشهر القراء في المملكة العربية السعودية والعالم الإسلامي.

ونعاه عدد كبير من القراء الكبار في دول العالم الإسلامي، عبر مواقع الاجتماعي سائلين الله أن يرحمه ويغفر له ويدخله فسيح جناته.

قراء القرآن الكريم ينعون الشيخ محمد خليل القارئ

وكتب القارئ الشهير سعد الغامدي عبر حسابه في تويتر: " اللهم ارحم عبدك المُقرئ الأخ الحبيب الشيخ محمد خليل قارئ .. واجعل منزله في الفردوس الأعلى .. اللهم كما طيّبت وجهه في الدنيا ، فبيّض وجهه يوم يلقاك".

فيما كتب الشيخ مشاري راشد معلقا على خبر وفاة الشيخ محمد خليل القارئ قائلا: "بالأمس رحل الشيخ محمود خليل القارئ إمام المسجد النبوي ومسجد القبلتين ووالده شيخ مشايخ الحرمين شيخنا الشيخ خليل القارئ، وفي هذا اليوم انتقل إلى رحمة الله إمام المسجد النبوي ومسجد قباء الشيخ محمد خليل القارئ رحمهم الله رحمة واسعة وجمعهم في أعلى الجنان".

موضوعات متعلقة