الجمعة 17 مايو 2024 01:38 صـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

تقارير ومتابعات

ضياء رشوان: كافة القوى السياسية ممثلة بالحوار الوطني وهدفنا مصلحة الدولة المصرية

ضياء رشوان
ضياء رشوان

رحب ضياء رشوان المنسق العام للحوار الوطني، بكافة القوى السياسية والشخصيات العامة المشاركين في الجلسة الافتتاحية للحوار الوطني، قائلا "أنا شايف البلد كما يجب أن تكون أنت مصر بكافة طوائفها المختلفة كلنا متجمعين هنا عشان هدف واحد هو الوقوف على أولويات الحوار الوطني".

وأضاف رشوان خلال كلمته في الجلسة الافتتاحية للحوار الوطني، "هذه الدعوة للحوار هي فريدة في تاريخ مصر لم يسبقها مثيل لإننا ليس لدينا أهداف معينة لمناقشتها سوى المساهمة في النهوض بالدولة المصرية والمواطن البسيط".

وتابع رشوان، "الرئيس عبد الفتاح السيسي هو من دعا للحوار الوطني وهو غير منتمي لحزب أو تيار سياسي وطالب الجميع بالمشاركة إلا كل من تورط في قضايا إرهابية"، موضحا أن كافة القوى السياسية تم دعوتها للمشاركة في الحوار الوطني، "مفيش حزب أو نقابة أو تيار سياسي لم يتم دعوته للحوار والجميع سيشارك وهذه المرة الأولى التي يتحقق فيها ذلك".

وأكد رشوان، الحوار الوطني والمشاركة الواسعة به دليل على أننا داخل دولة ديمقراطية حديثة، مضيفا "كمان هنناقش كل القضايا ومفيش استبعاد أي قضية ولا خطوط حمراء سوا القانون والدستور، كل منا يطرح ما يريد ويقول ما يريد".

وشدد رشوان، على أن الحوار ليس لتبادل الاتهامات والاعتراضات لكن لوصول لنقطة تفاهم من أجل المصلحة الوطنية، موضحا أن هناك ثلاثة محاور تم الاتفاق على عدم مناقشتها بسبب الاتفاق عليها ضمنيا بين كافة القوى السياسية وهم "الأمن القومي الاستراتيجي، الدستور، السياسة الخارجية التي نثق في قادة هذه الملفات".

موضوعات متعلقة