الثلاثاء 30 أبريل 2024 04:14 صـ 21 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
السيطرة على حريق منزل وانهيار جدرانه بشبين القناطر وإصابة شخص بإختناق برشلونة يقسو على فالنسيا ويرتقي إلى وصافة الدوري الإسباني «القومي للمرأة» يشكر جامعة كفر الشيخ لاستقبال المرضى والمصابين الفلسطينيين أمير الغناء العربيى يتألق بأعماله الجماهيرية فى إحتفالية الأوبرا بعيد الربيع جامعة المنوفية الأهلية تنظم ندوة عن البصمة الكربونية وأهميتها فى الحد من ارتفاع درجة حرارة الأرض نقيب المهن التمثيلية يشارك ندوة الصالون الثقافي ” الفن وأثره في الهوية الوطنية ” بجامعة المنصورة عمرها 5 أعوام.. العثور على جثة صغيرة داخل ترعة في قنا قائمة الإسماعيلي لمواجهة الأهلي في الدوري الممتاز كلية السياحة والفنادق جامعة مدينة السادات تستضيف اللجنة العلمية الدائمة لترقية الأساتذة والأساتذة المساعدين تحت شعار ”ألف بنت.... ألف حلم ”الشباب والرياضة بالدقهلية تواصل مشروع مركز تدريب الفتيات دوقة إدنبرة البريطانية صوفيا تزور كييف في أول زيارة ملكية بريطانية لأوكرانيا كندة علوش عضوة لجنة تحكيم الدورة العاشرة لمهرجان الإسكندرية للفيلم القصير

عربي ودولي

إسرائيل أرسلت 300 ألف ذخيرة هاوتزر إلي كييف !

الكيان الصهيوني كذب علي "فلاديمير بوتين" فبعد أن أكد "نتنياهو" إلي الرئيس الروسي عدم مشاركة "إسرائيل" في مساعدة أوكرانيا ضد روسيا أو إرسال السلاح فقد كشفت "سي إن إن " في وقت سابق من تصريح جنرال أمريكي إليها.

بنقل الولايات المتحدة "300" ألف ذخيرة من ذخائر مدفع "هاوتزر الأمريكي" من المخازن الأمريكية في إسرائيل ونقلها إلي "كييف" حتي نفدت مخازن السلاح الإسرائيلية في عهد "لبيد" و"نتنياهو" !!!

وقد أُنشأَت مخازن السلاح الأمريكية في "الكيان الصهيوني" عام 1979 مخافةً من تكرار النصر المصري العربي علي إسرائيل عام 1973 والذي أثبت فشل نظرية الأمن الإسرائيلي المُتغطرس .

وقد قامت "واشنطن" ببناء 4 قواعد عسكرية مختلفة في إسرائيل في الشمال والجنوب والشرق والغرب بحدود الكيان الصهيوني وحملت أسماء قواعد أمريكية من 51 حتي 57 مبنية "جميعها بواسطة المهندسين العسكريين الأمريكيين" في "أنفاق طبيعية تحت الأرض" وذلك في قواعد 51 و52 و53 وبها جميع الدبابات الأمريكية الحديثة وذخائر المدافع وطائرات الأباتشي الحديثة .

فضلاعن مستشفي "ميداني عسكري " تحت الأرض بواسطة "أنفاق صناعية" يتسع إلي 50 ألف سرير لكن أخطر القواعد العسكرية المتواجدة "في صحراء النقب" حيث توجد القاذفة النووية الأمريكية "بي 1بي" لانسر بالإضافة إلي عشرات رؤوس الصواريخ النووية .

لكن لايملك "جيش الإحتلال الإسرائيلي" التصرف بها ويوجد وكيل أمريكي وقوات أمريكية تشرف علي مخازنها في الكيان الصهيوني والدليل علي عجز إسرائيل التصرف بها "نفاد جميع مخازن الذخائر الإسرائيلية" وإرسال أمريكا تلك الذخائر إلي كييف فيما عدا القذائف النووية .

ونعود لمشهد ذخائر الهاوتزر الإسرائيلية إلي أوكرانيا فقد كان ذلك عقب بيع المستشار الألماني "أولاف شولتس" "100 مدفع هاوتزر صناعة أمريكية" إلي "زيلينسكي" الرئيس الأوكراني في شهر يوليو عام 2022 بعد إلحاح زيلينسكي في طلب المساعدة العسكرية الأوروبية .

وإتقان مؤامرة رغبة الرئيس الروسي "بوتين" في قتل المواطن الأوروبي شتاءً بعد قطع خط غاز "نوردستريم1" من موسكو إلي برلين وباقي أوروبا عبر بحر البلطيق .

حتي كشف الصحفي الأمريكي "سيمور هيرش" قيام "المخابرات الأمريكية" باستهداف الخط بعناصر من "النرويج" وعند دولة "السويد" لتنفيذ التفجير من أقرب نقطة للخط في شهر سبتمبر عام 2022 وكانت القنابل مزروعة في شهر يونيو عام 2022 وأعطي "بايدن" أمر التنفيذ رغم معارضة أغلب العسكريين الأمريكيين !!!

لكن نظرية "بايدن" الرئيس الأمريكي الديمُقراطي الذي قال "ليس بالضروري أن تكون يهوديا لتكُن صهيونيا" قد نجحت وتخلت أوروبا عن الغاز الروسي بكابل بحري كهربائي من أذربيجان كما دخل الناتو والدول الأوروبية الكبري صراع عسكري غير مباشر ضد روسيا وحققت "شركات النفط" الأمريكية أرباحا 200 مليارات دولار .

وقد كشف عن ذلك بايدن خلال "خطاب الإتحاد الثاني" أمام الكونجرس عندما تخطيت الديون الأمريكية حاجز 31 تريليون و600 مليارات دولار منتقدا شركات التي دخلت بذلك المال في البورصة الأمريكية بعد بيع النفط الأمريكي بسعر مضاعف لأوروبا بدلا من توفير وظائف للأمريكيين من خلال بناءالمصانع .