الخميس 16 مايو 2024 05:10 مـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
موقف صلاح.. قائمة المرشحين لأفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الرئيس السيسي: الحرب الإسرائيلية ضد غزة تضعنا أمام خيارين إما السلام والاستقرار والأمل أو الفوضى والدمار محطة مياه شبين الكوم البحارى تستقبل طلاب كلية الطب جامعة المنوفية محافظ كفرالشيخ: دعم قطاع الإسعاف بـ 9 سيارات جديدة بتكلفة 63 مليون جنيه تموين الشرقية: ضبط ٣٨٠٠ لتر سولار قبل تهريبها بالسوق السوداء ”بيطري الشرقية” فحص (١٩٣٣) رأس ماشية ضد البروسيلا و١٦٩٧ ضد السل البقرى مركز السينما العربية يصدر قائمة الـ101 الأكثر تأثيراً في صناعة السينما في مهرجان كان زراعة الشرقية: ندوات إرشادية للنهوض بزراعة محصول القطن صنف جيزة 97 الشرقية: المراكز التكنولوجية تستقبل 4844 طلب من المواطنين لاستخراج شهادات البيانات والتصالح إجراءات مكثفة لسلامة وراحة الحجاج والتأكد من توفير تجربة حج آمنة وميسرة ترتيب جدول الدوري السعودي قبل مباريات اليوم توريد 569 ألف طن قمح لشون وصوامع الشرقية

عربي ودولي

الرئيس الأمريكي بايدن : وفرت أكثر من 12 مليون فرصة عمل

اجتمع الرئيس الأمريكي "جوبايدن" بمجموعة من العاملين الأمريكيين متفاخرا بإنجازاته ونجاح خطته الاقتصادية في انقاذ الولايات المتحدة من شبح التضخم .

وتحدث "بايدن" مبتسما عن توفير أكثر من 12 مليون فرصة عمل منذ استلامه البيت الأبيض وهو شئ لم يحدث خلال 50 عاما في الولايات المتحدة .

وعلي النقيض وقعت أزمات اقتصادية رنحت الشعب الأمريكي معها عندما أفلس بنك فالي أوف سيليكون برصيد 209 مليارات دولار وعجز عن رد الودائع إلي أصحابها كما حذرت وزيرة الخزانة الأمريكية "جانيت يلين" من تخطي حاجز سقف الديون الذي بلغ 31 تريليون و600 مليارات دولار .

وفي وقت لاحق حذر "مكارثي" الجمهوري "بايدن" من التلاعُب بالميزانية الأمريكية والتي كان بها 46 مليارات دولار مُخصصة لأجهزة الأمن المختلفة ورغم ذلك وقعت الجرائم المروعة في أواسط المجتمع الأمريكي كان أفزعها مقتل 3أطفال 9 سنوات في مقاطعة "ناشفيل" .

وآخرها كان وقوع جريمة اطلاق نار في إحدي المتاجر الأمريكية في ولاية "ديلاوير" جنوب شرق الولايات المتحدة وهي الولاية التي يوجد بها منزل الرئيس الأمريكي بايدن في ويلمنجتون .

بالإضافة إلي أزمة المهاجرين المكسيكيين وقد عبر أكثر من مليون مهاجر فضلا عن اقتحام مافيا مخدرات مكسيكية الحدود الأمريكية الجنوبية واختطاف مواطنيين أمريكيين وقتلهم داخل المكسيك .

موضوعات متعلقة