النهار
الثلاثاء 25 يونيو 2024 06:19 مـ 19 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

فن

أبرزهم روجينا.. 5 نجوم تألقوا في موسم مسلسلات رمضان 2023

مسلسلات رمضان 2023، شهدت مسلسلات رمضان 2023 تألق عدد من النجوم في أدوارهم التي قدموها خلال الموسم الدرامي الحالي، ومن أبرز هؤلاء النجوم الذين أصبحوا حديث مواقع التواصل الاجتماعي:

روجينا:

تألقت الفنانة روجينا خلال مسلسل ستهم الذي يعرض خلال موسم مسلسلات رمضان 2023 والتي تقدم من خلالها شخصية ستهم ، ويرصد المسلسل تفاصيل توريث البنات ،

ويستلهم المسلسل أحداثه من سيرة 4 سيدات مُكافحات، حصلن على إشادات مجتمعية ضخمة، وهن «الأسطى أم فارس» والتي تعمل كـ«كهربائية» تأسيس وتشطبيات، وقصة سيدة أخرى من محافظة الدقهلية تعمل في مصانع الطوب.

يشارك في بطولة مسلسل "ستهم" بجانب روجينا، وإياد نصار: جهاد سعد، ومحمد عبدالحافظ، وإبراهيم السمان، ونانسي صلاح، وأحمد الرافعي، وأمير صلاح الدين، بالإضافة إلى المنشد ياسين التهامي، والعمل هو من تأليف ناصر عبدالرحمن.

خالد النبوى:

تألق الفنان خالد النبوي في مسلسل رسالة الإمام بشخصية الإمام الشافعي وكان من أبرز النجوم الذين أصبح أدائهم حديث مواقع التواصل الاجتماعي.

مسلسل "رسالة الإمام" تدور أحداث حول السيرة الذاتية للأمام الشافعي الذي أصبح مع الزمن واحدا من أبرز الأئمة الذين رسموا معالم الفقه الإسلامي لقرون طويله وحياته بين مكه والعراق ومصر والتنقل من مكان إلى اخر في سبيل نشر الفقه الاسلامي .

المسلسل من بطولة خالد النبوى، وأروى جودة، ونضال الشافعى، وخالد أنور، ووليد فواز، وجيهان خليل، وحمزة العيلى، وأحمد الرافعى، وسلمى أبو ضيف ونخبة من نجوم الوطن العربي، أبرزهم السوريون خالد القيش وهافال حمدي، والأردنية فرح بسيسو وآخرون سيتم الإعلان عن أسمائهم قريباً، والعمل سيناريو وحوار ورشة كتابة تحت إشراف المؤلف محمد هشام عبية، وإخراج السوري ليث حجو.

أسماء جلال:

تألقت الفنانة أسماء جلال خلال مسلسل الهرشة السابعة الذي يعرض خلال موسم مسلسلات رمضان 2023 والتي يقدم من خلاله شخصية آدم، ويرصد المسلسل تفاصيل علاقة سلمى بحبيبه وزوجه شريف والصعاب التي تواجههما في حياتهما المسلسل بطولة كلاً من "أمينة خليل، محمد شاهين، علي قاسم، أسماء جلال، عايدة رياض، حنان سليمان، محمد محمود"، من تأليف "مريم نعوم"، وإخراج "كريم الشناوي".

محمد ممدوح:

لفت الفنان محمد ممدوح الأنظار في مسلسل رشيد الذي ينافس ضمن مسلسلات رمضان 2023 بالشخصية الرئيسية رشيد، الذي يتم سجنه ظلمًا بعد اتهامه في قضية قتل، ويهرب من السجن ليحاول الانتقام ممن ظلموه.

مسلسل "رشيد" بطولة كلاً من "محمد ممدوح، ريهام عبد الغفور، سيد رجب، صلاح عبد الله"، من تأليف "وسام صبري"، وإخراج "مي ممدوح".

دينا الشربينى:

تألقت الفنانة دينا الشربينى في مسلسل كامل العدد الذي تقوم بدور ليلى ، وتقدم الفنانة دينا الشربينى خلال أحداث المسلسل شخصية ليلى تيمور وهي أم لأربعة أطفال تعيش قصة حب، وفي الوقت نفسه تواجه أزمة الزواج في سن صغيرة، لنكتشف مفاجآت عديدة تخص أطفالها وحياتها الزوجية.

ويتكون مسلسل «كامل العدد» لـ دينا الشربيني من 15 حلقة وتدور أحداثه في إطار اجتماعي لايت كوميدي، ومسلسل كامل العدد لدينا الشربيني بطولة شريف سلامة، آية سماحة، أحمد كمال، أحمد جمال سعيد، جيهان الشماشرجي عمرو جمال، والفنانة القديرة إسعاد يونس، المسلسل من تأليف يسر طاهر، رنا أبوالريش ومن إخراج خالد الحلفاوي.