السبت 20 أبريل 2024 09:39 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تفاصيل الاجتماع الفني لمباراة الأهلي ومازيمبي بأبطال إفريقيا «رجال سلة الأهلي» يفوز على أويلرز الأوغندي في أولى مبارياته ببطولة الـ«bal» وزارة التربية والتعليم تعقد التصفيات النهائية لمسابقة ”تحدي القراءة العربي” للعام الثامن بالتعاون مع دولة الإمارات الشقيقة المئات يشاركون تشييع جثمان الطفل ”أحمد” أثر العثور عليه مذبوح بشبرا الخيمة سفيرة البحرين بالقاهرة: زيارة الملك حمد لمصر تأكيد على التكامل الإستراتيجي ووحدة الصف بين البلدين تفاصيل إصابة عمر جابر وغيابه عن الزمالك أمام دريمز الغاني قطر تعرب عن أسفها البالغ لفشل مجلس الأمن في اعتماد مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة تفاصيل... العثور على جثة طفل مذبوح بكامل الجسد بشبرا الخيمة بسبب مشادة كلامية..سائق ميكروباص يمزق جسد طالب بسوهاج طالب يمزق جسد آخر بمطواة بسوهاج والسبب ”مشادة كلامية” بسبب النباشين .. الأهالي تشعل النيران في مقلب قمامة بمنطقة الثلاثيني بالإسماعيلية أربعيني يُنهي حياته بقرص الغلال السامة بسوهاج

عربي ودولي

بايدن عن التقارب الروسي الصيني: أمر مبالغ فيه

بايدن
بايدن

صرح الرئيس الأمريكي جو بايدن بأن التقارب الروسي الصيني "أمر مبالغ فيه"، مشيرًا إلى أن الصين لم تدعم روسيا بالأسلحة في أوكرانيا.

وخلال مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس الوزراء الكندي جاستين ترودو، تساءل بايدن حول اللقاء الأخير بين الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والصيني شي جين بينغ في موسكو قائلاً: "ما هي التعهدات الاقتصادية التي قطعوا على أنفسهم؟.. التجارة ازدادت مقارنة بأي شيء؟"، وأستكمل حديثه" "موقفي من الصين ليس متساهلا، وموقفي من روسيا ليس متساهلا، لكنني أعتقد أننا نبالغ في الأمر إلى حد كبير. ومنذ 3 أشهر أسمع أن الصين تعتزم البدء بتوريدات الأسلحة إلى روسيا... وهي لم تقم بأي شيء" ليتابع حديثه: "هذا لا يعني أنهم لن يقومون بذلك، ولكن حتى الآن لا".

وأضاف "جو" إلى أن واشنطن نجحت في تشكيل تحالفات في الفترة الأخيرة، مثل مجموعات QUAD وAUKUS والتحالف مع اليابان وكوريا الجنوبية قائلاً: "ليس لدي موقف متساهل من الصين وروسيا وما تقومان به، ولكن دعونا ننظر إلى الأفق البعيد المدى، نحن من يوحد التحالفات".