الإثنين 13 مايو 2024 09:35 مـ 5 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
محمد صلاح يقود ليفربول لمواجهة أستون فيلا في الدوري الإنجليزي الإسماعيلى يختتم استعداداته لمواجهة طلائع الجيش بالدوري رسميا.. الإسباني مونزو مديرا فنيا لمنتخب مصر لرجال الكرة الطائرة محامي ترامب السابق مايكل كوهين يُقدم دليل إدانة لترامب بمقطع تسجيل صوتي لمحكمة نيويورك في قضية دفع رشوة 150 ألف دولار لماذا اعلن اردوغان انه لا يعتبر حماس منظمة ارهابية ؟ حسام حسن: ظروف استعدادات المنتخب لبوركينا وغينيا «صعبة» والروح لوحدها «ماتأكلش عيش» تفاصيل إصابة دونجا وموقفه من مباراة الزمالك ونهضة بركان في إياب نهائي الكونفدرالية لماذا تكثف روسيا هجماتها الجوية والصاروخية علي الشرق الاوكراني بشكل ملحوظ؟ اوكرانيا تقيل قائد جبهة خاركيف في اعقاب هجوم روسيا الواسع عليها السفير الياباني بالقاهرة يتفقد المدرسة اليابانية بشبين الكوم بوستيكوجلو: توتنهام يرغب في الفوز على مانشستر سيتي بالدوري الإنجليزي الإدارة العامة للمكتبات بجامعة مدينة السادات تنظم ندوة تعريفية حول مسابقة القارئ الماسي

فن

يسرا: نحن من أثرنا في المنطقة العربية فنيا والدولة أتاحت فرصا كبيرة للمرأة

يسرا
يسرا

أكدت الفنانة يسرا، أننا في أكثر وقت منصف للمرأة المصرية، من قبل الدولة، لاسيَّما مع القرارت السياسية التي أتاحت للمرأة فرص حقيقية، وأنها أصبحت تحظى بالعديد من المناصب المهمة وأصبح لديها قوتها الخاصة.

وبحسب «يسرا»، في تصريحات صحفية، إن المرأة قوية دائمًا، ولا تحتاج إلى عوامل مساعدة، فالمرأة حين تضع أمرًا نصب أعينها تكون قادرة على تحقيقه.

وبشأن تأثير الاهتمام الذي توليه الدولة المصرية للفن، قالت يسرا: "إن تأثير الفن المصري ممتد من المحيط إلى الخليج، وأن عمر الفن في مصر أكثر من 100 عام".

وتابعت: "الفن المصري هو من ربط ووحد المنطقة العربية ببعضها طوال تاريخه، ففي تونس يعشقوا أم كلثوم، وعبدالحليم في المغرب، وأنه في كل المنطقة العربية هناك حب عظيم للفن المصري واللهجة المصرية، لافتا أن هناك تطور فني حدث بالمنطقة العربية ولكن تبقى مصر هي الحاضنة الأولى للفن".

يشار إلى أن الفنانة يسرا، تخوض السباق الدرامي الرمضاني، بمسلسل «1000 حمدالله عالسلامة»، ويشاركها البطولة كلا من شيماء سيف، محمد ثروت، مايان السيد، عنبه، أدم الشرقاوي، وإخراج عمرو صلاح.

وتدور أحداث المسلسل حول شخصية الدكتورة سميحة التي تعود إلى مصر مع أبناءها بحثًا عن ميراث زوجها.