الأربعاء 15 مايو 2024 06:23 مـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
رئيس جامعة مدينة السادات يطالب بزيادة المخصصات المالية وإنشاء مستشفى جامعى في إجتماع لجنة التعليم بمجلس النواب بقيمة 4 ملايين جنيه.. محافظ الفيوم يسلم عقد تمويل المشروعات متناهية الصغر للفئات الأكثر احتياجاً طلاب طب المنصورة الجديدة في اول عرض إكلينيكي للحالات المرضية محافظ المنوفية يناقش الموقف النهائي ونسب تنفيذ مشروعات ” حياة كريمة ” صحة الدقهلية: الكشف على 1336 مرضى فى قافلة علاجية في قرية جاليا الأولى ببلقاس خلال مؤتمر رابطة الجامعات الإسلامية.. أحمد زايد: مكتبة الإسكندرية بصدد تنظيم منتدى دولي للسلام تعليم الدقهلية :إنهاء الاستعدادات امتحانات الشهادة الإعدادية لـ١٠٩ آلاف و٩٩١ طالبا جامعة أسيوط تشهد افتتاح المؤتمر السنوي السابع لجمعية أسيوط للصدر حول أساسيات الطب الرئوي بممر شرفى.. مدرسة بالإسماعيلية تحتفي بعمّالها تقديرًا لجهودهم 401 لجنة مجهزة لاستقبال طلاب الشهادة الإعدادية بامتحانات الفصل الدراسي بالمنوفية *جمال الدين: لا بديل عن تكاتف الجهود الدولية لتسريع وتيرة إنتاج الهيدروجين الأخضر وخفض تكلفة الإنتاج رئيس جامعة المنوفية يشهد اللقاء الأول لبرنامج البناء الثقافي للأئمة والواعظات

فن

مواعيد عرض المسرحية الغنائية «تقدر» على قنوات مدرستنا

أعلنت مجموعة قنوات «مدرستنا»، عن إذاعة العرض المسرحي «تقدر»، والذي يأتي ضمن مبادرة وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بالتعاون مع وزارة الثقافة؛ لإحياء المسرح المدرسي.

ومن المقرر عرض المسرحية «تقدر»، على مدار 3 أيام، الخميس، الجمعة والسبت.

ويضم العرض مجموعة من نجوم الفن، على رأسهم يسرا وكارول سماحة وأكرم حسني وحنان مطاوع ومحمد فراج وأسماء أبو اليزيد ومحمد الشرنوبي وأحمد الرافعي وفريق بلاك تيما وكورال الشرق، والمسركسو تأليف مدحت العدل، وإخراج بتول عرفة.

يُشار إلى أن العرض ناقش عدة قضايا من خلال الاستعراضات المسرحية مثل رفض التنمر والتعصب وزرع الثقة في نفوس الطلاب للسعي وراء تحقيق أحلامهم.

كما تجدر الإشارة إلى أن مبادرة إحياء المسرح المدرسي، هي مبادرة أطلقتها وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع وزارة الثقافة وبالمشاركة مع قنوات مدرستنا، وبرعاية الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية.

وشارك في العرض 7 أطفال تم اختيارهم من بين 2300 طفل تقدموا من أصحاب المواهب الفنية من داخل المدارس المصرية، وقامت المخرجة بتول عرفة بإدخال الأطفال في ورش فنية استمرت لأشهر من أجل صقل مواهبهم في التمثيل.

ويعد أول عرض قائم على المؤثرات البصرية والهولوجرام، بأكمله، ونفذ تقنياتها المصرية، أحد أهم الأعلام في مجال السينوغراف، محمود صبري، والحاصل على جائزة الدولة للإبداع الفني في روما بعد تصنيعه أول جهاز هولوجرام مصري.