السبت 18 مايو 2024 09:45 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

فن

مواعيد عرض المسرحية الغنائية «تقدر» على قنوات مدرستنا

أعلنت مجموعة قنوات «مدرستنا»، عن إذاعة العرض المسرحي «تقدر»، والذي يأتي ضمن مبادرة وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بالتعاون مع وزارة الثقافة؛ لإحياء المسرح المدرسي.

ومن المقرر عرض المسرحية «تقدر»، على مدار 3 أيام، الخميس، الجمعة والسبت.

ويضم العرض مجموعة من نجوم الفن، على رأسهم يسرا وكارول سماحة وأكرم حسني وحنان مطاوع ومحمد فراج وأسماء أبو اليزيد ومحمد الشرنوبي وأحمد الرافعي وفريق بلاك تيما وكورال الشرق، والمسركسو تأليف مدحت العدل، وإخراج بتول عرفة.

يُشار إلى أن العرض ناقش عدة قضايا من خلال الاستعراضات المسرحية مثل رفض التنمر والتعصب وزرع الثقة في نفوس الطلاب للسعي وراء تحقيق أحلامهم.

كما تجدر الإشارة إلى أن مبادرة إحياء المسرح المدرسي، هي مبادرة أطلقتها وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع وزارة الثقافة وبالمشاركة مع قنوات مدرستنا، وبرعاية الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية.

وشارك في العرض 7 أطفال تم اختيارهم من بين 2300 طفل تقدموا من أصحاب المواهب الفنية من داخل المدارس المصرية، وقامت المخرجة بتول عرفة بإدخال الأطفال في ورش فنية استمرت لأشهر من أجل صقل مواهبهم في التمثيل.

ويعد أول عرض قائم على المؤثرات البصرية والهولوجرام، بأكمله، ونفذ تقنياتها المصرية، أحد أهم الأعلام في مجال السينوغراف، محمود صبري، والحاصل على جائزة الدولة للإبداع الفني في روما بعد تصنيعه أول جهاز هولوجرام مصري.